26-نوفمبر-2023
محمد أبو تريكة متضامن مع غزة

يعدّ أبو تريكة من أبرز الرياضيين العرب المتضامنين مع القضية الفلسطينية (Getty)

عبر الدولي المصري السابق، محمد أبو تريكة، عن موقف داعم لصمود الفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك عند استهلال فقرة  "الاستديو التحليلي" خلال المباراة التي جمعت فريقي مانشستر سيتي وليفربول في الجولة الـ 13 لبطولة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، حيث أكّد النجم المصري عن دعمه وتأييده المستمر للقضية الفلسطينية. 

وقال أبو تريكة في كلمته الافتتاحية في الاستديو التحليلي للمباراة إنه كحال الناس في غزّة "ليس بخير". وجاء في كلمته التي تداولها رواد وسائل التواصل الاجتماعي على نطاق واسع: "طالما غزة مش بخير أنا مش بخير، 50 يوماً العالم المنافق ساكت، صامت، 50 يوماً 20 ألف شهيد ماتوا، 50 يوماً 8000 طفل فلسطيني استشهد، 50 يوماً، الآلاف من النساء استشهدن".

كما عبر أبو تريكة في كلمته عن موقفه من التخاذل الرسمي العالمي إزاء الجريمة المتواصلة في قطاع غزّة، والتي راح ضحيتها زهاء 20 شهيد ومفقود، وقال: "العالم صمٌّ بكمٌ، فهم لا يفقهون. كشفناكم، غزة كشفت الجميع، غزة كشفت عورات وسيئات العالم، العالم الذي يقول عن نفسه حُرّ، حُرّ ماذا؟ هذه القضية الوحيدة في العالم الحق فيها واضح والباطل معروف، أنتم تسكتون عن الباطل ولا تنصرون الحق، والله العظيم لننصر الحق حتى لو ماذا! فلتحيَ فلسطين فلتحيَ فلسطين، فلتحيَ فلسطين فلتحيَ فلسطين".