فرصة للحصول على منحة إقامة في ألمانيا لأحد الصحفيين العلميين

فرصة للحصول على منحة إقامة في ألمانيا لأحد الصحفيين العلميين

يغلق باب المتقدم للمنحة في 11 حزيران/يونيو القادم (LISA)

ألترا صوت - فريق التحرير

أمام أحد الصحفيين العلميين فرصة للحصول على برنامج إقامة مدفوع الأجر في ألمانيا، لصقل المعرفة العلمية، بلقاء عدد من العلماء وخبراء التواصل العلمي، وزيارة معاهد ومراكز علمية في ألمانيا.

ويقدم معهد ماكس بلانك لفيزياء الجاذبية "معهد ألبرت أينشتاين"، فرصة إقامة لصحفي واحد في مدينة بوتسدام بألمانيا، لمدة شهرين.

سيوفر المعهد مكانًا لإقامة الصحفي الحائز على المنحة. وسيتحمل نفقات الإقامة بتقديم 3500 يورو في الشهر للصحفي. وبالإمكان المساعدة في نفقات السفر أيضًا. كما سيوفر المعهد للصحفي مساحة مكتب عمل لإنجاز المهام المطلوبة، ومن بينها الإعداد لعقد ندوة حول التواصل العلمي في المعهد.

ومعهد ماكس بلانك لفيزياء الجاذبية "معهد ألبرت أينشتاين"، هو معهد علمي مُقام في مدينة بوتسدام عصامة ولاية براندنبورغ الألمانية. تم تأسيسه في عام 1995، من قبل جمعية ماكس بلانك، بغرض الاستمرار في الأبحاث المتعلقة بالجاذبية.

ومن اسمه معهد ألبرت أينشتاين يغطي مواضيع الإنتاج العلمي لأينشتاين، من فيزياء موجات الجاذبية والفيزياء الفلكية وعلم الكونيات. ويضم المعهد خمسة أقسام رئيسية، وعدة مجموعات بحثية مستقلة، ويعمل به أكثر من 300 أستاذ عالم وطالب وموظف.

وفتح المعهد الباب أمام الصحفيين العلميين والمهتمين بالشؤون والمواضيع العلمية، للتقدم لمنحة تدريبية/دراسية يوفرها المعهد لمدة شهرين، أو كما سيجري الاتفاق بين الصحفي الفائز بالمنحة وبين المعهد، على أن يغلق باب التقديم في 11 حزيران/يونيو 2018.

وعلى المتقدم لمنحة برنامج الإقامة، أن يكون صحفيًا عاملًا بإحدى وسائل الإعلام المطبوعة أو الرقمية أو المسموعة أو المرئية، على أن يجيد اللغة الإنجليزية بشكل ممتاز قراءة وكتابة وتحدثًا. وإجادة الألمانية ميزة، لكنها ليست شرطًا للتقدم.

وللتقدم للمنحة، على الصحفي إرسال خطاب تقديم مرفق مع السيرة الذاتية، ونماذج أعمال مكتوبة بصيغة "PDF"، وإن كانت مسموعة أو مرئية فترفق روابطها. وعلى الصحفي أيضًا إرسال مخطط إقامة، يذكر فيه المشروع أو المشاريع التي يرغب في متابعتها خلال فترة إقامته.

لمزيد من التفاصيل، وللتقدم للمنحة، زر هذا الرابط.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منح دكتوراه

منح ماجستير

منح بكالوريوس

تدريب صحفي