07-يونيو-2022
سلاح في متجر أمريكي

أكثر من 8300 أمريكي قتلوا بالرصاص منذ بداية العام الجاري (Getty)

قالت السلطات الأمريكية إن امرأة من ولاية فلوريدا تواجه تهم القتل غير العمد، وذلك على خلفية عثور طفلها البالغ من العمر عامين على مسدس في المنزل، وإطلاق الرصاص على والده بطريق الخطأ في ظهره ، مما أسفر عن مقتله.

تمكّن الطفل من الوصول إلى السلاح الملقى بمتناول يده وخرجت منه رصاصة قاتلة في ظهر الأب

الضحية، ريجي مابري، البالغ من العمر 26 عامًا، كان يجلس أمام التلفاز في المنزل في ولاية فلوريدا  الأمريكية، عندما تمكن ابنه الأصغر من الإمساك بمسدس كان متروكًا بمتناول يده، لتنطلق منه رصاصة بالخطأ وتردي الأب قتيلًا. 

ووفق ما أفادت السلطات الأمريكية يوم أمس الإثنين، فإن مابري وزوجته ماري أيالا (28 عامًا) كانا أصحاب أسبقيات، ولم يكن مسموحًا لهما بحكم القانون امتلاك أسلحة نارية، كما كانا تحت الإقامة الجبرية، بسبب إدانتهما في وقت سابق بتهم تتعلق بالمخدّرات وإهمال الأطفال وتعريضهم للخطر. 

وقد وجه الادعاء العام للأم تهمًا بالقتل والإهمال وحيازة سلاح ناري بشكل غير قانوني، وقد تواجه أحكامًا تصل إلى السجن 15 عامًا في حال أدينت بجريمة القتل الخطأ. 

وقالت السلطات المطلعة على القضية في الولاية "إن الأم قد أخفقت في وضع السلاح بعيدًا عن المتناول، بل إن كان من السهل حتى لطفل بعمر عامين أن يصل إليه ويعبث به، وهو ما أسفر عن مأساة". وقالت السلطات إنه لم يتضح بالضبط كيف تمكن الطفل من الوصول إلى السلاح واستخدامه على ذلك النحو القاتل.

163 شخصًا في الولايات المتحدة قد فقدوا حياتهم العام الماضي في حوادث قتل بالخطأ على أيدي أطفال

يذكر أن 163 شخصًا في الولايات المتحدة قد فقدوا حياتهم العام الماضي في حوادث قتل بالخطأ على أيدي أطفال، وذلك وفقًا لبيانات مؤسسة "إيفري تاون فور غان سيفتي" المعنيّة بتتبع جرائم عنف السلاح بين الأمريكيين. وبحسب المؤسسة نفسها فإن عدد الحالات المشابهة التي وقعت خلال العام الجاري قد بلغت 46 حالة حتى الآن.