15-مارس-2022
الإعلام الروسي

اقتحمت امرأة روسية استديو البث المباشر ووقفت خلف مذيعة الأخبار حاملة لافتة تندّد بالاجتياح الروسي لأوكرانيا، تقول بأحرف إنجليزية: "لا للحرب. الروس ضدّ الحرب".

كما اشتملت اللافتة على عبارة تقول: "لا للحرب. أوقفوا الحرب. لا تصدقوا البروباغاندا. إنهم يكذبون عليكم هنا".

حدث ذلك أثناء بثّ للأخبار على "القناة الأولى"، حيث دخلت السيدة الروسية المناهضة للحرب إلى الاستديو، حيث كانت تعمل منذ سنوات، ووقفت خلف المذيعة لتعرض اللافتة السياسيّة وتعبّر عن موقفها من قرار الكرملين اجتياح أوكرانيا.

ورغم استمرار مذيعة الأخبار بالقراءة من جهاز التلقين أمامها، إلا أن السيدة، واسمها مارينا أوفيسيانيكوفا، بدأت بالهتاف وهي تقول: "أوقفوا الحرب، لا للحرب، أوقفوا الحرب، لا للحرب".

وبحسب سكاي نيوز، فإن المتظاهرة من أصول أوكرانية، وأمها روسية، وكانت قد نشرت مقطع فيديو قبل اقتحام الاستديو عبرت فيه عن موقفها الرافض للاجتياح الروسي لأوكرانيا، ووجهت فيه انتقادات للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

التلفزيون العربي

وأضافت: "التزمنا الصمت في عام 2014 عندما بدأت الأزمة تتفاقم وتم ضم شبه جزيرة القرم. لم نذهب إلى التجمعات الاحتجاجية عندما سمم الكرملين نافالني. لقد شاهدنا بصمت هذا النظام اللاإنساني. والآن شاهد العالم بأسره ما يفعل هذا النظام".

بحسب وكالة "تاس" الروسية للأنباء، فإن "القناة الأولى" قد أعلنت عن فتح تحقيق في الحادثة ومراجعة البروتوكولات الأمنية داخلها

وبحسب وكالة "تاس" الروسية للأنباء، فإن "القناة الأولى" قد أعلنت عن فتح تحقيق في الحادثة ومراجعة البروتوكولات الأمنية داخلها، من أجل منع تكرار ما حصل في القناة التي يقدر عدد مشاهديها بأكثر من 250 مليوم مشاهد حول العالم.