شاهد: رينو ميجان.. الأناقة الفرنسية بأداء ضعيف

شاهد: رينو ميجان.. الأناقة الفرنسية بأداء ضعيف

رينو ميجان 2018 (BW)

الترا صوت - فريق الترجمة

تعدّ شركة رينو الفرنسية هي من أعرق شركات السيارات وأضخمها في العالم. تأسست الشركة عام 1899، وهي حاليًا تاسع أكبر شركة لتصنيع السيارات في العالم بحسب حجم الإنتاج، وفقًا للمنظمة الدولية للشركات المصنعة للمركبات.

شهد موديل 2018 من رينو ميجان العديد من التغييرات والإضافات التي جعلتها سيارة عملية ومرغوبة في نفس الوقت

وفي العام 2017، صار تحالف "رينو ونيسان ومتسوبيشي"، أكبر بائع للسيارات الخفيفة، متفوقًا على شركة فولكسفاغن الألمانية، بهامش ليس بسيطًا.

اقرأ/ي أيضًا: رينو "EZ-Ultimo" الكهربائية ذاتية القيادة.. سيارة من المستقبل

وتعد سيارة رينو ميجان، واحدة من أشهر السيارات التي تبيعها الشركة منذ أن بدأت في تصنيعها عام 1995. وهي الآن في الجيل الرابع الذي استهلّ إنتاجه عام 2015، وبدأت مبيعاته عالميًا في 2016.

رينو ميجان

فيما يلي، نستعرض الجيل الأحدث من سيارة رينو ميجان، الجديد والمزايا والعيوب، وذلك نقلًا بتصرف عن موقع "Auto Express".

ما الجديد في ميجان؟

رينو ميجان سيارة عملية للعائلة، ولكنها في الجيل الجديد، وخاصة في موديل 2018، شهدت العديد من التغييرات والإضافات التي جعلتها سيارة عملية ومرغوبة في نفس الوقت.

رينو ميجان

فهناك مثلًا المحرك الجديد في موديل 2018 هو محرك محسّن واقتصادي، بسعة 1.5 لتر، فضلًا الكثير من الإضافات التي تجعل السيارة في فئاتها المختلفة خيارًا للعديد من محبي المركبات الفرنسية.

فسيارة رينو ميجان باتت اليوم سيارة أجمل وأفخم، وأكثر متانة من السابق، إضافة إلى أن قيادتها أكثر متعة أيضًا، وفوق كل ذلك ما تزال سيارة عائلية وذات كفاءة عالية في استهلاك الوقود.

وهذا المزيج من المزايا التي يصعب أن تجدها مجتمعة في سيارة واحدة هو أهم نقاط التسويق التي تركّز عليها الشركة لبيع السيارة في الأسواق العالمية.

رينو ميجان

ما الفئة الأفضل في رينو ميجان الجديدة؟

الفئة الأفضل والأكثر شهرة هي فئة "إيكونيك". ومن الإضافات الأبرز في هذه الفئة، أضواء الضباب الأمامية، والمرايا الجانبية المدفأة والقابلة للطي إلكترونيًا، والزجاج الخلفي المدفأ، ونظام الدخول والتشغيل الذكي للسيارة.

كما تشتمل على نظامي Apple CarPlay وAndroid Auto، على شاشة لمس متطورة بحجم 8.7 إنش. ويوجد في السيارة نظام التحكم بالسرعة، ونظام التحذير عند الانحراف عن المسرب، ونظام التعرف على شواخص المرور، وكاميرا وحساسات خلفيّة.

المحرك والأداء

كانت أولوية رينو في هذه السيارة، تحسين مستوى الراحة والفخامة، مع الاهتمام بشكل أقل بديناميكيات القيادة، ولكن مع ذلك فإن رينو ميجان توفر تجربة قيادة جيدة مع مستوى تحكم مقبول.

كانت أولوية رينو في موديل 2018 من ميجان، تحسين الفخامة ومستوى الراحة، مع إهمال جانب الأداء ومستوى القيادة

وتتوفر السيارة بخيارين للمحركين، الأول بنزين والثاني ديزل. الأول بقوة 128 حصانًا، مرتبط بناقل حركة يدوي من ست سرعات، ويتوفر كذلك بناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات. وجميع فئات هذه السيارة تأتي بنظام دفع أمامي فقط. 

المزايا السلبيات
 تطوير كامل للسيارة داخليًا وخارجيًا  عدم توفر خاصية المكابح التلقائية            
 إضافات تقنية متطورة  تجربة القيادة غير مثيرة 
 نظامي Apple CarPlay و Android Auto  ضعف المحرك
 شاشة لمس كبيرة ومتطورة  المقاعد الخلفية غير واسعة
 سيارة عملية وواسعة  

 

اقرأ/ي أيضًا:

4 أسباب تشجع على اقتناء رينو كوليوس الجديدة كليًا

شاهد: بطاريات نيسان ليف تولد الكهرباء لملعب أمستردام

رونالدو يشتري أغلى سيارة في العالم مقدمًا.. كم يبلغ سعرها؟

بالفيديو.. 4 سيارات صينية "خارقة" لن تصل الشرق الأوسط قريبًا!