أمّن آرسنال صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه الكبير على إيفرتون بأربعة أهداف دون رد، ليوسّع الغنرز الفارق بينهم وبين مانشستر سيتي الوصيف إلى خمس نقاط.

في بداية شهر شباط\فبراير الماضي، فجّر إيفرتون مفاجأة كبرى، حينما هزم المتصدّر آرسنال بهدف وحيد، هزيمة كتيبة المدرّب أرتيتا أدخلت الفريق نفقًا مظلمًا، ففرّط بنقطتين بالجولة التالية أمام برينتفورد، وثلاث نقاط في اللقاء التالي، حينما هُزم أمام مانشستر سيتي بثلاثة أهداف لواحد.

وعلى الرغم من صحوة آرسنال في الجولتين الماضيتين وتحقيق الانتصار على أستون فيلا وليستر سيتي، إلا أن الغنرز ما زالوا يفكّرون بهزيمة غوديسون بارك، لتصبح مواجهتهم مع إيفرتون في ملعب الإمارات مناسبة مثاليّة للنيل بالثأر، وبالتالي كسب النقاط الثلاث، وهي التي تكفل ابتعاد الفريق عن ملاحقه مانشستر سيتي بفارق خمس نقاط كاملة.

بداية المباراة كانت أكثر من جيّدة للفريق الضيف، حاول إيفرتون مباغتة منافسه بأكثر من كرة، لكنّ تسرّع المهاجمين وتألّق المدافع غابرييل حالا دون افتتاح النتيجة، رويدًا رويدًا دخل آرسنال المباراة، وقلبها تمامًا لصالحه قبل نهاية الشوط الأوّل بخمس دقائق.

ففي الدقيقة الـ40 نجح بوكايو ساكا في تسجيل هدف السبق، مستفيدًا من تمريرة لزيتشينكو كسرت مصيدة التسلّل، وقبل نهاية الشوط الأوّل بلحظات ضاعف أصحاب الأرض النتيجة بهدف ثان دوّنه البرازيلي مارتينيلي، إثر إكماله تمريرة ساكا صاحب أوّل أهداف المباراة.

رفض إيفرتون رفع الراية البيضاء في الشوط الثاني، ضغط وحاول أكثر من مرّة، لكنّ الحارس رامسدايل كان يقظًا كعادته، وحرم الضيوف من تسجيل هدف تقليص الفارق، إلى أن أتت رصاصة الرحمة عبر تروسارد الذي دوّن الهدف الثالث، هدفٌ أتبعه مارتينيلي برابع أكّد فيه ابتعاد آرسنال في صدارة البريميرليغ.