دورة مجانية عبر الإنترنت في تصميم تطبيقات الهواتف الذكية

دورة مجانية عبر الإنترنت في تصميم تطبيقات الهواتف الذكية

تمتد دروس الدروة لستة أسابيع (Free Code Camp)

ألترا صوت - فريق التحرير

إذا كنت مهتمًا بأخذ فكرة أساسية عن كيفية تصميم تطبيقات الهواتف الذكية، فالفرصة مواتية الآن، بدورة مجانية عبر الإنترنت، من خلال منصة "edX".

وتقدم جامعة ميونخ التقنية في ألمانيا، دورة مجانية عبر الإنترنت، من خلال منصة "edX" في أساسيات لغات البرمجة، وكيفية الاستفادة منها لتصميم تطبيقاتٍ للهواتف الذكية.

مدة الدورة ستة أسابيع، وهي متاحة بشكل مستمر، من خلال التسجيل على المنصة التعليمية المذكورة، إذ تُقدَّم الدورة من خلال مناهج مسجلة ومقاطع فيديو تعليمية باللغة الإنجليزية.

ولا تستهدف هذه الدورة المحترفين في البرمجة وتصميم المواقع والتطبيقات الإلكترونية، وإنما تستهدف المبتدئين أو الراغبين في دخول هذا المجال، من خلال إعطائهم دروسًا تمهيديًا أساسية مهمة.

وتتضمن هذه الدورة دروسًا وتمارين عملية، إذ سيعمل المشاركون فيها على تصميم تطبيق محادثة تفاعلي، مسترشدين بمقاطع فيديو تعليمية.

وقبل ذلك سيتعلم المشاركون في الدورة القواعد الأساسية للغات برمجية مثل Html وJavaScript وJQeury، والتي بالإمكان الاستفادة منها في تصميم المواقع الإلكترونية، فضلًا عن تطبيقات الهواتف المحمولة.

يقدم الدورة نخبة من أساتذة الحاسب والتكنولوجيا في جامعة ميونخ التقنية. وعند الانتهاء من كامل حصص الدورة على مدار ست أسابيع، سيحصل المشاركون على ما يثبت حصولهم على الدورة.

وللمزيد من المعلومات على الدورة، وكيفية الاشتراك فيها، اضغط هنا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منح دكتوراه

منح ماجستير

منح بكالوريوس

تدريب صحفي