دودج دورانغو 2019.. نموذج سيارات الـSUV في الراحة والقوة

دودج دورانغو 2019.. نموذج سيارات الـSUV في الراحة والقوة

أهم ما يميز دودج دورانغو 2019، مستوى الراحة الكبير في المقاعد (Dodge)

ألترا صوت - فريق الترجمة

نتابع في "ألترا صوت" مراجعاتنا لسيارات SUV متوسطة الحجم، وهذه المرة مع فرد من عائلة دودج الأمريكية، وهي سيارة دودج دورانغو 2019.

أبرز ما يجعل دودج دورانغو 2019 متميزة عن سواها من السيارات المنافسة هو المقاعد الواسعة بشكل ملفت ومثير للإعجاب، في الصف الثالث

ودودج دورانغو 2019 من الجيل الثالث من السيارة الذي بدأ في العام 2011، وشهدت تغييرًا كاملًا في شكلها الخارجي منذ ذلك، حيث اعتمدت على النموذج الخاص بتصميم سيارة جيب غراند شيروكي.

اقرأ/ي أيضًا: أطلس 2019.. أكبر سيارات فولكسفاغن بحُلّة جديدة

لكن موديل 2019 من السيارة لم يشهد الكثير من التغييرات على الشكل الخارجي، وكان التركيز على بعض الإضافات المميزة في الموديل الجديد لهذا العام، عبر إضافة نظام صوتي اختياري جديد من هارمن كاردن يتألف من 19 سماعة داخل السيارة.

Dodge Durango 2019

فيما يلي، نستفيض في استعراض السيارة وفيئاتها ومستوى أدائها، والإضافات الجديدة عليها، وذلك بالترجمة تصرفًا عن موقع "Edmunds".

بماذا تتميز دودج دورانغو 2019

من أبرز ما يجعل دودج دورانغو 2019 متميزة عن سواها من السيارات المنافسة هو المقاعد الواسعة، بشكل ملفت ومثير للإعجاب، في الصف الثالث، الذي عادة ما يكون ضيقًا ومخصصًا للأطفال في العديد من السيارات في هذه الفئة.

وهنالك أيضًا شاشة لمس كبيرة في سيارة دودج دورانغو 2019، وتعتبر من بين الأفضل مقارنة بغيرها، هذا إضافة إلى نظام الدفع الرباعي الذي يوفر قدرات حقيقية على الطرق غير المعبدة.

فئات دودج دورانغو 2019

من الضروري عند التفكير بسيارة جديدة، التعرف على كافة الفئات التي تتوفر بها السيارة، وذلك للمقارنة بينها وعدم التسرع بشراء فئة أعلى سعرًا بإضافات ومواصفات قد لا تكون بحاجة إليها، أو لا تشكل فرقًا كبيرًا في تجربتك مع السيارة. تتوفر دودج دورانغو 2019 بخمس فئات أساسية هي:

  • دودج دورانغو 2019  SXT
  • دودج دورانغو 2019 GT
  • دودج دورانغو 2019 Citadel
  • دودج دورانغو 2019 R/T
  • دودج دورانغو 2019 SRT

وتتوفر الفئات الأربعة الأولى بخيار الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي، ما يعني بالمحصلة أن سيارة دودج دورانغو 2019 تتوفر بتسع خيارات للمشترين.

Dodge Durango 2019

وتعد الفئة R/T من سيارة دودج دورانغو 2019 هي الفئة المفضلة، وذلك لأنها الفئة التي تظهر بها الإمكانات الكاملة للسيارة. المحرك في هذه الفئة من دودج دورانغو 2019 هو محرك كبير V8، بقوة 360 حصانًا، وسعة 5.7 لتر، يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

تجربة القيادة في دودج دورانغو 2019

توفر دودج دورانغو 2019 تجربة قيادة ديناميكية، بمستوى عال من الثبات والشعور بالفخامة. وربما يكون المحرك بسعة 3.6 وست إسطوانات في الفئات الأدنى من السيارة متواضع الأداء، ولكن ناقل الحركة الذكي في السيارة يساعد على تحقيق أقصى قدر ممكن من الاستفادة من هذا المحرك.

وتنتقل سيارة دودج دورانغو 2019 من صفر إلى 96 كم/ساعة في 8.1 ثانية، وذلك في الفئات ذات المحرك الأصغر ذي الست إسطوانات، وهذا رقم متواضع مقارنة بمركبات أخرى من هذه الفئة.

سيارة للعائلة في الرحلات الطويلة

تتمتع دودج دورانغو 2019 بمستوى رائع من الراحة، ما يجعلها مناسبة للعائلات التي تمضي الكثير من الوقت في السيارة، وتحب استخدامها للخروج في الرحلات الطويلة.

وتجربة القيادة في السيارة مذهلة على الطرق السريعة، بقدر عال من الهدوء داخل المركبة والراحة أثناء الجلوس لفترة طويلة فيها بفضل المقاعد المريحة المدعمة بشكل ملائم.

الإضافات التقنية وأنظمة السلامة

تتوفر في دودج دورانغو 2019 شاشة لمس كبيرة سريعة وذكية، مع نظامي Apple CarPlay وAndroid Auto. وهنالك أيضًا أنظمة تفادي الحوادث، والتحكم بالسرعة، ونظام كشف النقطة العمياء، والكوابح التلقائية.

 تجربة القيادة في السيارة مذهلة على الطرق السريعة، بقدر عال من الهدوء داخل المركبة والراحة أثناء الجلوس لفترة طويلة

بالإضافة إلى نظام التحذير عند تغيير المسرب ونظام تثبيت السير على المسرب، وهي أنظمة متوفرة يمكن اختيار الحصول عليها في كافة فئات السيارة باستثناء الفئة الأولى.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيا سورينتو.. إضافات منافسة في موديل 2019

من Nio الصينية.. سيارة كهربائية تنافس قوة وأداء تيسلا

بالصور.. أحدث تسريبات BMW 7 موديل 2020 "الجريئة"

بالفيديو والصور: تقييم مرعب لمستوى السلامة في جيب رانجلر 2019!