16-يونيو-2023
حادث كندا

حادث مأساوي على الطريق السريع في كندا (Getty)

لقى ما لا يقل عن 15 شخصا مصرعهم فى حادث تحطم على طريق سريع في مقاطعة مانيتوبا الكندية، وذلك بعد ظهر يوم الخميس بالتوقيت المحلي، بعد اصطدام حافلة تقل 25 شخصًا، معظمهم من كبار السن ، بمركبة أخرى، حسبما ذكرت الشرطة.

اضطر الحادث إلى إجراء تحويلات مؤقتة في الطريق الذي يمتد من الشرق إلى الغرب ويربط بين مقاطعات كندا، بعد أن وقع ما وصفته شرطة الخيالة الكندية الملكية في مانيتوبا بأنه "تصادم جماعي".

ولم يتضح على الفور سبب الاصطدام، وارتفاع عدد الضحايا فيه، وقال مسؤول بالشرطة إن معظم الضحايا من كبار السن، وقد نقل عشرة آخرون إلى المستشفى بعد تعرضهم لإصابات.  

زكي وزكية الصناعي

وقد رفعت المستشفيات المحلية حالة التأهب فيها، وتم إطلاق تنبيه من اللون "البرتقالي"، وهو أحد مستويات الطوارئ العاجلة التي يتم تفعيلها من أجل استيعاب العديد من المرضى من خلال زيادة الموظفين والموارد، واستدعاء فرق الجراحة والرعاية الحرجة.

وقد وصف رئيس الوزراء جاستن ترودو الحادث بأنه "مأساوي بشكل لا يصدق" وذلك عبر منشور على تويتر. أما هيذر ستيفانسون حاكمة مقاطعة مانيتوبا، فقالت في بيان: "قلوبنا محطمة، ونحن مع العائلات والأصدقاء في مصابهم بفقد ضحايا هذه المأساة المروعة والمدمرة بالقرب من بلدة كاربيري".

 

دلالات: