تويوتا كورولا 2019.. الأفضل ميكانيكيًا مع بعض الإضافات

تويوتا كورولا 2019.. الأفضل ميكانيكيًا مع بعض الإضافات

تمتاز سيارة تويوتا كورولا بكفاءة معقولة في استهلاك الوقود (Toyota)

الترا صوت - فريق الترجمة

يمكن القول باختصار وبدون الكثير من الشرح والتفاصيل، أنك إن كنت ترغب بأي سيارة عملية تساعدك على قضاء احتياجاتك اليومية، وتوصيل الأولاد إلى المدرسة، ولا تحتاج إلى سيارة فخمة ذات طراز مذهل ومواصفات عالية جدًا، فإن سيارة تويوتا كورولا قد تكون هي الخيار الأنسب.

من الناحية الميكانيكية تصمد سيارات تويوتا كورولا طويلًا، كما أنها لا تخسر كثيرًا من سعرها في حالة بيعها لاحقًا

سنحاول في المادة المترجمة بتصرف عن موقع "Car Buzz" أن نوضح الأسباب التي تجعل تويوتا كورولا السيارة الأنسب لمن يبحث عن سيارة عملية ذات سعر معقول وأداء جيد.

اقرأ/ي أيضًا: 7 أسباب جعلت تويوتا كامري "ملكة" سيارات السيدان


السبب الأول الذي يجعل تويوتا كورولا هي الخيار الأول الذي يجدر أن يفكر به من سيشتري سيارة جديدة، هو إدراك القيمة التي ستحصل عليها من النقود التي ستدفعها ثمنًا للسيارة.

من يشتري سيارة تويوتا كورولا يدرك أن السعر الذي دفعه مقابل السيارة لم يذهب سدى، لأنه قادر على الاعتماد عليها في جميع الأوقات وعلى المدى الطويل أيضًا.

سيارات تويوتا إجمالًا هي سيارات يفضل الناس اقتناءها لأنها من الناحية الميكانيكية سيارات تصمد طويلًا ويندر أن تسبب لصاحبها المشاكل، كما أنها لا تخسر الكثير من سعرها لو أردت بيعها لاحقًا.

أداء سيارة كورولا 2019

سعر تويوتا كورولا يعني أن عليك أن تتغاضى قليلًا عن قوة المحرك، فسيارة تويوتا كورولا الجديدة تأتي بمحرك يوفر قوة تبلغ 132 حصانًا بعزم دوران يبلغ 128 رطل/قدم. وهي قوة أقل مما ستحصل عليها في سيارة مثل هوندا سيفيك، التي يوفر محركها قوة تصل إلى 158 حصانًا بعزم دوران يبلغ 138 رطل/قدم، أو هيونداي إلنترا الجديدة: 147 حصانًا بعزم دوران 132 رطل/قدم.

وتمتاز سيارة تويوتا كورولا بكفاءة جيدة في استهلاك الوقود، ولكنها ليست أفضل بكثير من سيارات منافسة مثل هوندا سيفيك أو فولكسفاغن جيتا الجديدة، وهي سيارات أقوى وأعلى كفاءة أيضًا في استهلاك الوقود مقارنة بتويوتا كورولا.

2019 Toyota Corolla sedan

ولا بد من الإشارة هنا إلى أن سيارة كورولا 2019 في أيامها الأخيرة، إذ تخطط الشركة إلى إطلاق سيارة كورولا جديدة كليًا بمحرك أفضل تصل قوته إلى 169 حصانًا بعزم دوران يبلغ 151 رطل/قدم، وبكفاءة أعلى باستهلاك الوقود من الموديلات السابقة.

إذن تويوتا كورولا 2019 ليست سيارة سريعة، ولكن قيادتها دقيقة وناعمة والتحكم بها جيد أثناء القيادة حتى على سرعات عالية، وإن كنت غير مستعجل على اقتناء سيارة، فيمكنك الانتظار حتى إصدار موديل 2020.

السيارة من الداخل

بالرغم من أنها سيارة صغيرة نسبيًا، إلا أن المساحة المتوفرة للسائق والركاب جيدة، خاصة في المقاعد الخلفية، حيث المساحة الكافية للساقين والأرضية المستوية تمامًا تقريبًا. والمقاعد الأمامية مثالية ومريحة، وذات مساحة كافية للساقين والرأس.

الإضافات الأساسية في تويوتا كورولا عديدة، فهنالك التكييف والزجاج الكهربائي، وأضواء الليد الأمامية، والكاميرا الخلفية، وهناك أيضًا شاشة لمس بحجم 6.1 إنش، بخاصية الارتباط بالهاتف عبر البلوتوث، إضافة إلى مداخل USB لشحن الهاتف وربطه بالسيارة. لكن لا يتوفر فيها نظاما Apple CarPlay ولا Android Auto.

من الجيد في سيارة تويوتا كورولا 2019 حتى في الفئة الأدنى، أنها تأتي مزودة بمواصفات السلامة الأساسية

ومن الجيد في سيارة تويوتا كورولا 2019 حتى في الفئة الأدنى، أنها تأتي مزودة بمواصفات السلامة الأساسية، مثل تحذير التصادم الأمامي والمكابح التلقائية، والإنارة العالية التلقائية، وتحذير الانحراف عن المسار، ونظام ضبط السرعة الديناميكي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تويوتا ياريس 2020.. هاتشباك بمواصفات غير مسبوقة

سيارة تويوتا "سي أتش آر" 2019.. هل تستحقّ التجربة؟

تويوتا بريوس برايم 2018.. كفاءة مذهلة في استهلاك الوقود

بالصور: تويوتا "سنشري" 2018.. سيارة اليابان الإمبراطورية الأفخم على الإطلاق