09-أغسطس-2023
تشيلسي

بات تشيلسي مهددًا بدفع غرامة مالية، وعقوبات قد تصل إلى خصم نقاط في الموسم المقبل من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويأتي ذلك بعد تقارير صحفية أفادت مساء الثلاثاء أن رابطة البريميرليغ قررت فتح تحقيق مع تشيلسي، بسبب تجاوزات مالية محتملة خلال فترة المالك السابق رومان إبراهيموفيتش.

رجل الأعمال الروسي رومان إبراهيموفيتش المالك السابق لنادي تشيلسي، تعرض لضغوطات كبيرة مع اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، وأثّر ذلك بشكل مباشر على الفريق، حيث تمّ تجميد أصوله، ما منعه من إتمام المدفوعات المالية لموظفي مؤسسة تشيلسي واللاعبين.

تشيلسي

وهنا قرر رومان التخلي عن ملكية الفريق كي لا يتورّط النادي بالأمر، فباعه في أيار/مايو 2022 إلى تحالف بقيادة الأمريكي تود بويلي، بقيمة وصلت إلى 2.5 مليار جنيه إسترليني، لتعود الحياة إلى البلوز، وتنفق الإدارة الجديدة مئات الملايين من أجل جلب صفقات جديدة، أبرزها استقدام الأرجنتيني إنزو فيرنانديز والأوكراني مودريك.

لكنّ رابطة الدوري الإنجليزي أرادت فتح تحقيق مع تشيلسي وفق تقارير بريطانية مساء الثلاثاء، بسبب تجاوزات مالية خلال حقبة المالك السابق، حيث تجد أن هناك شبهات تشير إلى دفع إبراهيموفيتش ملايين الجنيهات لشركات خارجية سرّية.

إذ أبلغ الملاك الجدد رابطة البريميرليغ عن خلل في الحسابات والأوراق المالية للنادي في الفترة بين 2012 و2019، ما أدى لخضوعها للتدقيق في الوقت الحالي، ورغم أن هذه الأخطاء حدثت في عهد الإدارة السابقة، وتم التبليغ عنها من قبل الإدارة الجديدة، إلا أن تشيلسي يبدو مهددًا بفرض غرامة مالية كبيرة، وبعض الإجراءات العقابية التي قد تصل إلى خصم نقاط، فيما لو تبيّن وجود مخالفات مالية كبرى.