25-أكتوبر-2021

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق التحرير 

نشرت الصفحة الرسمية لتجمع المهنيين السودانيين نداء للجان المقاومة بالأحياء والقوى الثورية وجميع القوى المدنية الفاعلة في السودان إلى الوقوف في وجه "الانقلاب العسكري"، وعدم التعاون مع "الانقلابيين"، واستخدام العصيان المدني في مواجهتهم. 

وجاء في البيان: "ندعو لجان المقاومة بالأحياء والقوى الثورية المهنية والنقابية والمطلبية والشعبية للوحدة والمقاومة الشرسة للانقلاب العسكري الغاشم، واستخدام الأدوات المجربة والكفيلة بتركيع كل متسلط لإرادة شعبنا الغلابة. نناشد الجماهير للخروج للشوارع واحتلالها وإغلاق كل الطرق بالمتاريس، والإضراب العام عن العمل وعدم التعاون مع الانقلابيين والعصيان المدني في مواجهتهم.". 

وختم البيان الموقع باسم "إعلام التجمع" بالتأكيد على أنه "لن يحكمنا العسكر والميليشيات"، وأن "الثورة ثورة شعب .. السلطة والثروة كلها للشعب". 


وكانت قوات مسلحة في السودان قد اعتقلت فجر اليوم الإثنين بعض المسؤولين والسياسيين السودانيين، كما نقلت رويترز عن مصادر إعلامية سودانية أنباء عن وضع رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك قدي الإقامة الجبرية في منزله. وكان من بين جرى اعتقالهم أيضًا وزير الصناعة السوداني إبراهيم الشيخ ووالي الخرطوم أيمن نمر. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

السودان: حمدوك قيد الإقامة الجبرية وتجمّع المهنيين يحذّر من "انقلاب عسكري"