ألتراصوت- فريق الترجمة 

أعلنت شركة بي أم دبليو الألمانية أنها ستخلق حوالي 6000 وظيفة جديدة العام المقبل، ضمن تحضيراتها لتلبية الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية، وذلك وفق تصريح صادر عن الرئيس التنفيذي للشركة لوسائل إعلام محلية، بحسب ما نقلت رويتزر

وقال أوليفر زيبسي في مقابلة معه لصالح صحيفة "موينشنر ميركر" الألمانية إن شركة بي أم دبليو تسير على الطريق الصحيح فيما يتعلق بأهداف التحوّل الكهربائي، وأن هذا يعد بزيادة القوة العاملة لدى الشركة بحوالي خمسة بالمئة العام المقبل.

وبلغت مبيعات شركة بي أم دبليو من المركبات الكهربائية حوالي نصف مليون مركبة، وتطمح الشركة إلى أن تبلغ مبيعاتها من السيارات الكهربائية بالكامل أكثر من مليوني مركبة بحلول العام 2025.

واوضح زيبسي بأن الطلب على السيارات الكهربائية من بي أم دبليو مرتفع جدًا، وأن الشركة قد باعت جميع المركبات التي أنتجتها من موديل آي-4، إضافة إلى موديل آي-أكس (iX). وتعد سيارة "آي-4" (i4) مركبة كهربائية "كومباكت"، أما آي-أكس فهي سيارة كروس أوفر فخمة متوسطة الحجم. وتعتزم بي أم دبليو العام المقبل على طرح نسخة كهربائية من موديل 7، وهي السلسلة الأفخم من مركبات بي أم دبليو الألمانية.

تطمح شركة بي أم دبليو إلى أن تمثل المركبات الكهربائية 50 بالمئة على الأقل من مبيعاتها العالمية بحلول العام 2030

وتطمح شركة بي أم دبليو إلى أن تمثل المركبات الكهربائية 50 بالمئة على الأقل من مبيعاتها العالمية بحلول العام 2030، إلا أنها حذرت مرارًا من أن تحقيق هذه الأهداف قد يعتمد على مدى تطوير البنى التحتية الضرورية لمحطات الشحن الكهربائية للسيارات الكهربائية، والتي قد تضمن تحولًا أسرع نحو الطاقة الكهربائية في المستقبل.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تويوتا لن تسير عكس التيّار.. التحوّل الكهربائي الياباني قادم سريعًا

ما سبب ارتفاع ثمن بطارية السيارة الكهربائية في الوقت الحالي؟

هل ستكسب تويوتا التحدي في رهانها على محركات الوقود الهيدروجيني؟