28-مايو-2024
جالين براون

جالين براون أفضل لاعب بالمنطقة الشرقية

أنهى بوسطن سيلتيكس مغامرة إنديانا بيسرز في الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة، بعدما ختم سلسلة نهائي المنطقة الشرقية لصالحه بأربعة انتصارات دون رد، ليتوّج بلقب المنطقة الشرقية، ويحجز مكانًا له في نهائي الـ NBA للمرة الثانية في آخر ثلاث مواسم، حيث سبق ووصل للنهائي في موسم 2021-2022، وقتها توّج غولدن ستيت واريورز باللقب.

يقدّم بوسطن سيلتيكس مستويات ثابتة منذ بداية الموسم الحالي، بقيادة جيسون تاتوم وجايلين براون والمخضرب بامفورد والعديد من النجوم الآخرين، نجح في إنهاء الموسم المنتظم في المركز الأول، ولم يتعذب كثيرًا أمام ميامي هيت في ربع نهائي المنطقة الشرقية، وأطاح به من المسابقة بأربعة انتصارات مقابل هزيمة واحدة.

وفي نصف النهائي واصل الفريق الذي يشارك لوس أنجلوس ليكرز كأكثر من توج بلقب الـ NBA، واصل تألقه واكتساحه لمنافسيه، بعدما فاز على كليفلاند كافاليرز بأربعة انتصارات مقابل واحد، ليضرب موعدًا في نهائي المنطقة الشرقية مع إنديانا بيسرز أحد أبرز مفاجآت هذا الموسم.

إنديانا بيسرز أنهى الموسم المنتظم وهو في المركز السادس بالمنطقة الشرقية، وفجر مفاجأة كبرى تمثلت بإقصائه لميلواكي باكس في ربع نهائي المناطق بأربعة انتصارات مقابل خسارتين، ومن ثم أدى سلسلة مباريات ملحمية مع نيويورك نيكس في نصف النهائي، وفاز عليه بمباراة فاصلة، ليلعب في النهائي بعد فوزه في السلسلة بأربعة انتصارات مقابل ثلاث هزائم.

لكنّه واجه في سلسلة النهائي خصمًا يعتبر المرشح الأوفر حظًّا لنيل اللقب، فخسر أول ثلاث مباريات في السلسلة، ودخل صباح اليوم الثلاثاء المباراة الرابعة وكلّه أملًا لو يحقق انتصارًا يعيد له آماله الضعيفة، أو على الأقل يجنّبه الخسارة دون تحقيق أي فوز.

وبالفعل، أدى إنديانا بيسرز مباراة مميزة، وتفوّق على بوسطن سيلتيكس في معظم مراحل اللقاء، حيث وصل الفارق بين الطرفين في الشوط الرابع والأخير إلى تسع نقاط لصالح إنديانا، لكنّ خبرة السيلتيكس كانت حاضرة، والرمية الثلاثية الحاسمة التي نفذها ديريك وايت قبل ثوان من النهاية، منحت بوسطن سيلتيكس الفوز بفارق 3 نقاط، وبواقع 105-102، في لقاء تألق به جالين براون، والذي فاز بجائزة أفضل لاعب في المنطقة الشرقية.

بهذا الفوز توّج بوسطن سيلتيكس بلقب المنطقة الشرقية، إثر اكتساحه لإنديانا بيسرز في سلسلة النهائي بأربعة انتصارات دون رد، حيث سيقابل في نهائي الـ NBA الفائز من سلسلة نهائي الغرب، بين دالاس مافريكس ومينيسوتا تمبروولفز، إذ يتقدّم دالاس بثلاثة انتصارات دون رد، وكلّ المؤشرات تدل على أن كايري إيرفينغ ولوكا دونيسيتش سيقودون فريقهم لمواجهة السيلتيكس في النهائي.