11-مايو-2024
دبابير غزة

هاجمت مئات الدبابير جنود جيش الاحتلال خلال اقتحام رفح (getty)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة 12 جنديًا ونقلهم إلى المستشفى، نتيجة تعرضهم للسعات دبابير خطيرة خلال توغل جيش الاحتلال في رفح.

وقال الناطق باسم جيس الاحتلال: إنه "تم نقل 12 جنديًا من كتبية المدرعات وجفعاتي إلى مستشفى شيبا في تل هشومير، بعد تعرضهم للسعات دبابير خطيرة في المنطقة العازلة الواقعة على الحدود بالقرب من كيبوتس نيريم في قطاع غزة، بعد أن داست دبابة عشًا للدبابير في المكان".

وأضاف بيان الاحتلال: "أسفر ذلك عن إصابة 11 جنديًا بجروح طفيفة وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، كما تم إجلاء جندي آخر بحالة متوسطة".

تم نقل 12 جنديًا من كتبية المدرعات وجفعاتي إلى مستشفى شيبا في تل هشومير، بعد تعرضهم للسعات دبابير خطيرة

من جهته، قال مدير مركز شيبا الطبي للطوارئ آفي أيروني: "لم أر قط حالة مماثلة لمئات من الدبابير يهاجمون شخصًا واحدًا"، وأضاف: "بعض الجنود تعرضوا للسع من قبل مئات من الدبابير والبعض الآخر أقل، وهو ما طور لدى بعض الجنود رد فعل تحسسي بسبب اللسعات الكثيرة التي تعرضوا لها".

وكشف مدير المركز الطبي عن أن "هناك تقارير عن حالات ازدادت سوءًا، لذلك نعتزم مراقبتها ونرى أن الأمر عندها لا يتطور نحو الأسوأ"، مشيرًا إلى أن الجنود "سيظلون تحت الملاحظة حتى تستقر حالتهم".

يذكر أن حادثة مشابهة وقعت في شهر شباط/فبراير الماضي، حين كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن وصول أكثر من ألف كلب من قطاع غزة نحو مستوطنات غلاف غزة. حيث حاولت الكلاب الجنود والضباط في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وحينها، قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "كان": إن "مئات الكلاب تقترب من الجنود في مناطق التجمع بمنطقة شمال غزة.. تزمجر وتكشف عن أسنانها وتحاول عضهم"، وأضافت: "حتى الآن تمكن الجنود من صدها ولم يصابوا".

وقدّرت "سلطة الطبيعة والحدائق" الإسرائيلية: أن "أكثر من ألف كلاب ضال تسللت من قطاع غزة إلى إسرائيل"، مشيرةً إلى أنها "تفترس الحيوانات البرية، خصوصًا حيوانات المزارع"، مؤكدةً أن "كلابًا كثيرة افترست عجولًا في حظائر كيبوتسات غلاف غزة، كما أنها تهاجم الآن جنود الجيش الإسرائيلي".