بعد احتكاره 6 سنوات.. الدوري الألماني مشتعل بين البايرن ودورتموند

بعد احتكاره 6 سنوات.. الدوري الألماني مشتعل بين البايرن ودورتموند

تشتعل المنافسة على لقب البونديسليغا بين بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند (BT)

للمرة الأولى منذ سنوات، وبعد سيطرة بايرن ميونيخ على الدوري الألماني وحسم الأمور بشكل مبكّر تشتعل المنافسة بين الفريق البافاري وبين بروسيا دورتموند الذي توج بالدوري عام 2012 تحت قيادة يورغن كلوب مدرب ليفربول الحالي، قبل أن يحتكر بايرن ميونخ الدوري في السنوات الست التالية.

لأول مرة منذ سنوات تشتعل المنافسة على الدوري الألماني بين بايرن ميونخ المحتكر للقب وبروسيا دورتموند الذي توج آخر مرة في 2012

وكان بروسيا دورتموند قد وسّع الفارق مع بايرن ميونيخ إلى سبع نقاط بعد الفوز عليه في المرحلة 11، قبل أن يعود لاحقًا ويوسّع الفارق إلى تسع نقاط. وبدا أن الفريق يسير بخطى ثابتة نحو اللقب. 

اقرأ/ي أيضًا: هوفنهايم يشعل الدوري الألماني.. وبايرن ميونيخ يقترب من الصدارة

لكن نتائج الفريق تراجعت مع الوقت بشكل ملحوظ، مهدرًا الكثير من النقاط السهلة، في الوقت الذي كان الفريق البافاري يستعيد فيه توازنه، محققًا الانتصارات المتتالية، ليتعادل الفريقان بالنقاط قبل جولتين، وتبقى الصدارة لأسود الفيستفالين بفارق الأهداف.

تراجع أداء ونتائج دورتموند قادته أيضًا إلى الخروج من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الخسارة ذهابًا وإيابًا أمام توتنهام هوتسبرز. فيما ينتظر بايرن ميونيخ مباراة نارية منتصف الأسبوع القادم ضد ليفربول في إياب نفس الدور، بعدما تعادلا ذهابًا في الأنفيلد بنتيجة سلبية.

بايرن ميونيخ يكتسح فولسبورغ بستة أهداف نظيفة

ودخل الفريقان إلى المرحلة 25 وهما متعادلان بـ54 نقطة، مع تقدم دورتموند بفارق أربعة أهداف. واستقبل بايرن ميونيخ على ملعبه في الأليانز آرينا، فولسبورغ السابع، في مباراة ليست سهلة على الورق.

روبرت ليفاندوفسكي
نجح روبرت ليفاندوفسكي في انتزاع لقب الهداف الأجنبي التاريخي للدوري الألماني بـ197 هدفًا

دخل رجال المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش، المتمسكون بآمالهم في تحقيق اللقب السابع على التوالي، إلى المباراة بقوة، لينجحوا في تحقيق فوز كاسح بنتيجة 6-0

وشهدت المباراة حدثًا تاريخيًا، حيث سجّل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين، رفع من خلالها رصيده إلى 197 هدفًا في البوندسليغا، ليصبح الهداف التاريخي للمسابقة بين المهاجمين الأجانب، متخطيًا مهاجم بايرن ميونيخ وفيردر بريمن السابق، البيروفي كلاوديو بيتزارو.

كما نجح ليفاندوفسكي بتصدّر لائحة هدافي البونسليغا برصيد 17 هدفًا، متقدما على المهاجم الصربي لوفيتش والألماني ماركو رويس. علمًا بأن المهاجم البولندي سبق له أن توّج بلقب هداف البطولة ثلاث مرات في السابق.

فوز صعب ومتأخر لدورتموند على شتوتغارت

من جهته استقبل بروسيا دورتموند على أرضه في الفيستفالين، فريق شتوتغارت العريق الذي يقدم موسمًا سيئًا، ويقبع في المركز 16، وهو مهدد اليوم بشكل جاد بالهبوط إلى الدرجة الثانية.

وتقدّم دورتموند بهدف لنجمه ماركو رويس في الشوط الأول، لكنه وكعادته في الأسابيع الماضية، فشل في الحفاظ على التقدم، وتلقى هدف التعادل في الدقيقة 71، الأمر الذي خسّر الفريق الكثير من النقاط الغالية.

لكن الدعم الجماهيري الكبير في الملعب، أعطى الفريق دفعة معنوية مؤثرة، ونجح رجال المدرب لوسيان فافر في تسجيل هدفين عبر باكو ألكاسير وكريستان بوليسيتس، ليغنم الفريق ثلاث نقاط مهمة، ويستمر التعادل بين دورتموند والبايرن في صدارة الجدول.

أسابيع أخيرة مثيرة وحاسمة لتحديد البطل

تتبقى تسع جولات على نهاية البوندسليغا، ستتحدد خلالها هوية بطل الدوري. ويبدو جدول دورتموند أصعب، حيث سيواجه هيرتا برلين وفريبورغ وفيرد بريمن خارج أرضه، كما يستقبل فولسبورغ، فيما ستكون له مباراة نارية مع شالكه في المرحلة 31 من ديربي الروهر.

تتبقى 9 جولات على نهاية البوندسليغا، وفي حين يبدو جدول مواجهات بروسيا دورتموند أصعب، فلن يصطدم بايرن ميونخ بمواجهات نارية

أما بايرن ميونيخ فلن يصطدم بمواجهات نارية، وأصعب مبارياته قد تكون مع لايبزيغ الثالث، خارج أرضه في المرحلة 33، في الوقت التي ستتوجه فيه أنظار عشاق الكرة الألمانية إلى قمة المرحلة 28، في السادس من نيسان/أبريل القادم، حيث سيستقبل بايرن ميونيخ على أرضه بروسيا دورتموند، في مباراة من شأنها أن تحدد بشكل كبير ملامح الفريق الذي سيتوج مع نهاية الموسم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بوروسيا دورتموند.. أول انتصار في فبراير لأسود فيستفاليا

توتنهام يحبط دورتموند في دوري الأبطال.. وخبرة الريال تغلب شجاعة أياكس