17-مايو-2023
بريميرليغ

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن فرضه عقوبة كبيرة بحقّ المهاجم الدولي الإنجليزي إيفان توني، مهاجم برينتفورد تلقّى هذه العقوبة بسبب انتهاكه قواعد المراهنات.

مثّل إيفان توني مفاجأة سارّة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، صاحب الـ27 عامًا فاجأ الجميع بمستواه الرائع في المسابقة، حيث يحتل المركز الثالث في ترتيب هدّافي البريميرليغ برصيد 20 هدفًا، متفوّقًا على نجوم كبار أمثال محمد صلاح وماركوس راشفورد وآخرين.

الأداء الرفيع الذي قدّمه مهاجم برينتفورد جعل جاريث ساوثغيت يضعه في حساباته بمنتخب الأسود الثلاثة، فاستدعاه في آخر لقاءات المنتخب وخاض مباراة منتخب بلاده مع أوكرانيا، وذلك على الرغم من بلوغ اللاعب 27 عامًا، فإن استدعاؤه المتأخّر للمنتخب كفيل بكتابة تاريخ جديد لهذا اللاعب.

إيفان توني

لكنّ أحلام إيفان توني تلقّت ضربة موجعة للغاية، بعدما ثبت تورّطه بمخالفة قواعد المراهنات، حيث أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مساء اليوم الأربعاء أن توني ارتكب المخالفات، وأصدر عقوبات هائلة بحقّه.

الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قرّر إيقاف ثالث هدّافي البريميرليغ فورًا عن أي نشاط كروي، مع استمرار الإيقاف حتى ثمانية أشهر، كذلك فرض غرامة على اللاعب بقيمة 50 ألف جنيه إسترليني، مع إمكانية استئناف إيفان توني للقرار حسب ما نقلته سكاي سبورت.

إيفان توني

يمثّل هذا الإيقاف ضربة موجعة للاعب وناديه برينتفورد، لأن أحلام توني في اللعب بمنتخب إنجلترا أصيبت بمقتل، كذلك سيغيب اللاعب عن المباريات حتى العام القادم، ما يعني أن أحد أبرز مصادر الدخل المتوقّعة لبرينتفورد هذا الصيف قد ولّت، إذ يعوّل النادي على عشرات من الملايين كان سيكسبها من بيع هذا المهاجم في سوق الانتقالات القادم.