الميركاتو الصيفي في إسبانيا.. صفقات نارية لاستعادة الألق

الميركاتو الصيفي في إسبانيا.. صفقات نارية لاستعادة الألق

هازارد إلى ريال مدريد (أ.ف.ب)

تشهد كرة القدم هذا العام صيفًا ساخنًا فيما يخص انتقالات لاعبي كرة القدم، حيث تحاول الفرق الكبرى تعزيز صفوفها استعدادًا للموسم المقبل. وفيما تم حسم عددٍ من الصفقات الكبيرة، فإن المفاوضات لا تزال تجري بوتيرة متسارعة، وتتسابق الفرق للظفر بخدمات هذا اللاعب أو ذاك.

كان لفرق الدوري الإسباني نصيب الأسد من الانتقالات الكبرى هذا الصيف، في محاولة لاستعادة المكانة في الموسم القادم

وكان لفرق الدوري الإسباني نصيب الأسد من الانتقالات الكبرى حتى الآن، فيما لا تزال فرقه تسعى للظفر بالمزيد من الصفقات الجديدة.

اقرأ/ي أيضًا: الدوري الإسباني.. سقوط مدوٍّ لبرشلونة وهزيمة تاريخية لريال مدريد

وبعد فوز ليفربول وتشيلسي، الفريقان الإنجليزيان، بلقبي دوري الأبطال والدوري الأوروبي على التوالي، لتنتهي بذلك الهيمنة الإسبانية على الكرة الأوروبية منذ 2014؛ دخلت فرق الدوري الإسباني سوق الانتقالات بقوة، في محاولة لاستعادة المكانة.

هازارد مع الملكي للعودة مرة أخرى القمة

دخل ريال مدريد سوق الانتقالات مبكرًا، ليحسم صفقة نجم تشيلسي وأحد أهم لاعبي أوروبا، إيدين هازارد، محققًا حلم اللاعب بارتداء قميص النادي الملكي، وهو الحلم الذي أفصح عنه في العديد من المناسبات.

أنطوان غريزمان
استطاع برشلونة أخيرًا الحصول على توقيع أنطوان غريزمان

كما نجح فليورنتينو بيريز في اقتناص هدف برشلونة السابق، مهاجم فرانكفورت الألماني لوكا يوفيتيتش مقابل 60 مليون يورو، إضافة إلى ظهير أيسر نادي ليون الفرنسي ميندي، مقابل 48 مليون يورو، ومدافع بورتو الدولي البرازيلي، إيدير ميليتاو، مقابل 50 ميون يورو. 

وسيستفيد زين الدين زيدان العائد إلى تدريب الفريق مرة أخرى، من هذه التوليفة لمحاولة انتزاع عرش أوروبا مرة أخرى.

ولا يزال الفريق الملكي يأمل في الحصول على خدمات نجم وسط مانشتسر يونايتيد بول بوغبا، والذي يحظى بإعجاب زيدان، مع إدراك إدارة الفريق أن المهمة لن تكون سهلة في ظل تمسك الشياطين الحمر باللاعب.

في المقابل خرج عدد من اللاعبين من القلعة البيضاء، في عقود بيع أو إعارة، بهدف الحصول على بعض الأموال، والتخلص من رواتبهم العالية، ومن أبرزهم: الظهير الأيسر ريغيلون، ولاعب الوسط ليورينتي، والمهاجم بورخا مايورال، في  الوقت التي تكثر فيه الترجيحات بخروج خاميس رودريغيز من الفريق هذا الصيف.

وتبقى المشكلة الأكبر في فريق ريال مدريد هي تمرد غاريث بايل، ورفضه الخروج من الفريق، في وقت لم يعد فيه مستواه مقنعًا للجهاز الفني، بالرغم من أنه يكلف الفريق راتبًا مرتفعًا يبلغ 15 مليون يورو سنويًا.

برشلونة يخطف غريزمان وعينه على نيمار

أما برشلونة فقد نجح أخيرًا في الحصول على توقيع نجم أتلتيكو مدريد وبطل العالم، الفرنسي أنطوان غريزمان، بعد أن دفع النادي قيمة فسخ عقد اللاعب، والمقدرة بـ120 مليون يورو.

وكان الفريق الكاتالوني قد أنهى منذ أشهر صفقة نجم أياكس، فرانكي دي يونغ، مقابل 75 مليون يورو، فيما تنصبّ جهود الفريق اليوم لإعادة "الابن العاق" نيمار إلى الكامب نو، والذي كان قد تمرد على الفريق قبل سنتين، قبل أن يتلو خطاب الندامة لاحقًا ويبدي رغبته بالعودة إلى الفريق.

غير أن هذا الطموح الكتالوني يصطدم بضرورة موافقة باريس سان جيرمان على التخلي عن نيمار، حيث لا يبدو أن الفريق الفرنسي سيخضع بسهولة.

في المقابل استغنى برشلونة عن عدد من لاعبيه، من أبزرهم حارسه الاحتياطي سيليسن، الذي انتقل إلى فالنسيا مقابل 35 مليون يورو، وكذلك أندريه غوميز وباكو غوميز اللذين انتقلا نهائيًا إلى إيفرتون ودورتموند، بعدما لعبا هناك على سبيل الإعارة. كما انتقل لاعب الوسط دينيس سواريز إلى سلتا فيغو مقابل 18 مليون يورو، فيما أعير ماركو كوكوريلا إلى إيبار.

ثورة بيع وشراء في أتلتيكو مدريد

كان فريق أتلتيكو مدريد الأنشط في أوروبا على صعيد سوق الانتقالات، فبالرغم من أن الفريق باع نجم نجومه، أنطوان غريزمان، إلى برشلونة، والظهير الأيسر المتألق لوكاس هرنانديز إلى بايرن ميونيخ، ونجم الوسط رودري إلى مانشستر سيتي، إلا أن الإدار جلبت لاعبين كبار لتغطية الثغرات التي سيحدثها رحيل هؤلاء النجوم.

ونجح الفريق في خطف الجوهرة البرتغالية جواو فيليكس ابن الـ19 عامًا، من بنفيكا، مقابل 126 مليون يورو، إضافة إلى لاعب ريال مدريد الواعد ماركوس لورنتي مقابل 30 مليون يورو ، وظهير أيسر منتخب إنجلترا كيران تريبيير، من توتنهام مقابل 22 مليون يورو، فيما يأمل الفريق اليوم أن يتوج صفقاته بالحصول على هداف مونديال 2014 ونجم بايرن ميونيخ وريال مدريد السابق الكولومبي خاميس رودريغيز.

خاميس رودريغيز
خاميس رودريغيز

وبعيدًا عن فرق المقدمة الثلاثة، أنجزت بقية الفرق صفقات هامة لتعزيز صفوفها والارتقاء بمستواها أكثر فأكثر، فعلى سبيل المثال تعاقد نادي فالنسيا مع سيليسين والنجم الروسي دينيس تشيرشيف، فيما عزّز إشبيلية صفوفه بكل من نجم دفاع بوردو جوليس كوندي، ومهاجم أيندهوفن لوكا دي يونغ.

كان فريق أتلتيكو مدريد الأنشط أوروبيًا في سوق الانتقالات، بجملة من التعاقدات مع لاعبين يأمل أن يحقق بهم إنجازًا في الموسم القادم

من جهته نجح ريال بيتيس في شراء عقد النجم الأرجنتيني جيوفاني لوسيلو من باريس سان جيرمان، بعدما لعب له الموسم الماضي على سبيل الإعارة، كما يقترب الفريق من التوقيع مع نجم ليون الفرنسي نبيل فقير، فيما تعاقد فياريال مع راوول البيول من نابولي، وروبين بينا من إيبار، وألبرتو مورينيو من ليفربول.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أزمة التحكيم الإسباني.. تدمر المنافسة القوية

أغلى 5 صفقات في الميركاتو الشتوي بالدوريات الأوروبية الخمس الكبرى