15-أبريل-2023
الكأس الذهبية

"Getty" من حفل قرعة الكأس الذهبية

وضعت قرعة بطولة الكونكاكاف المنتخب القطري في مجموعة حديدية، إذ سيواجه العنّابي الصيف المقبل منتخبات المكسيك وهندوراس وهايتي.

المنتخب القطري مستويات رائعة في النسخة السابقة، حينما بلغ نصف النهائي وكان قريبًا من الوصول للمباراة النهائية

خلال تحضيره لمسابقة كأس العالم 2022، توّج العنّابي ببطولة كأس آسيا، وشارك بتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم، كذلك شارك في بطولة كوبا أمريكا 2019 كضيف في المسابقة، لكنّ أبرز حضور خارجي كان له في بطولة الكأس الذهبيّة "الكونكاكاف" 2021.

وقتها شارك المنتخب القطري كضيف في المسابقة، ونجح في بلوغ الدور نصف النهائي، بل كان قاب قوسين أو أدنى من الوصول للمباراة النهائية، لكنّ الولايات المتحدة اقتنصت الانتصار في نصف النهائي بالدقائق الأخيرة.

الكأس الذهبية

ورغم نهاية مسابقة كأس العالم بأداء لم يرض عشّاق العنّابي، يواصل المنتخب القطري صقل خبرات لاعبيه بالمشاركات الخارجيّة الكبرى، من خلال خوضه غمار بطولات رسميّة، حيث سيلعب العنّابي في بطولة الكأس الذهبيّة التي تضمّ دول أمريكا الشمالية، وتستضيفها الولايات المتحدة الصيف المقبل، من أجل أن تمثّل هذه البطولة أفضل استعدادات العنّابي لبطولة كأس آسيا التي تستضيفها قطر بداية العام المقبل.

المشاركة الثانية للمنتخب القطري في بطولة الكأس الذهبيّة وضعته بمجموعة صعبة، حيث أسفرت القرعة التي جرت مساء الجمعة عن تواجد العنّابي بالمجموعة الثانية، بحضور المنتخب المكسيكي والهندوراس وهاييتي، علمًا أن المنتخب القطري قابل الهندوراس في مرحلة المجموعات بالنسخة الماضية، وتفوّق عليه بهدفين دون رد.

المنتخب القطري تصدّر مجموعته في النسخة السابقة، محقّقًا ثلاث انتصارين على هندوراس وغرانادا، وتعادل مع بنما، قبل أن يتخطّى السلفادور في ربع النهائي ويخسر أمام الولايات المتحدة بنصف النهائي.

الكأس الذهبية

تضمّ بطولة الكأس الذهبيّة 16 منتخبًا، يتوزّعون في أربع مجموعات، يتأهّل من كلّ واحدة صاحبي المركزين الأوّل والثاني إلى الدور ربع النهائي، وتبدو المجموعة الثانية التي يلعب بها العنّابي الأقوى، حيث حوت المجموعة الأولى وفق القرعة الولايات المتحدة وجاميايكا ونيكاراغوا، إضافة إلى أحد المنتخبات القادمة من التصفيات، وضمّت المجموعة الثالثة فرق كوستاريكا وبنما والسلفادور وأحد الفرق القادمة من التصفيات، ووضعت القرعة منتخبات كندا وغواتيمالا وكوبا وأحد الفرق من التصفيات في المجموعة الرابعة، علمًا أن البطولة ستنطلق في 24 حزيران/يونيو المقبل بالولايات المتحدة.