22-مايو-2024
بوسطن سيلتيكس

بوسطن سيلتيكس يتقدم على إنديانا بيسرز

حقق بوسطن سيلتيكس فوزًا غاليًا وصعبًا على ضيفه إنديانا بيسرز، في افتتاح مباريات سلسلة نهائي المنطقة الشرقية، بالدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة NBA.

بوسطن سيلتيكس يعتبر من أشهر أندية الدوري الأميركي لكرة السلة، وهو بالاشتراك مع لوس أنجلوس ليكرز أكثر فريق نال اللقب، ويطمح لتحقيق البطولة للمرة الأولى منذ عام 2008، حيث اقترب كثيرًا من نيل اللقب في موسم 2021-2022، لكنّه خسر نهائي المسابقة مع غولدن ستيت واريورز.

لم يتعذب بوسطن سيلتيكس كثيرًا حتى بلغ نهائي المنطقة الشرقية، فتخطى بربع النهائي ميامي هيت بأربعة انتصارات لواحد، وفعل ذلك مع كليفلاند كافاليرز وفاز بالنتيجة نفسها في سلسلة نصف النهائي، أي خاض 10 مباريات فقط في الأدوار الإقصائية قبل الوصول للنهائي.

 على عكس إنديانا بيسرز الذي يعتبر من مفاجآت البطولة السارة هذا الموسم، فقد عانى قبل أن يتخطى ميلواكي باكس في ربع النهائي بأربعة انتصارات لاثنين، واضطر لخوض مباراة فاصلة أمام نيويورك نيكس في نصف النهائي، لينتصر بأربعة انتصارات لثلاثة، فوصل إلى نهائي الشرق مع لعب 13 مباراة، ناهيك عن أربعة أيام استراح فيها بوسطن سيلتيكس أكثر من إنديانا بيسرز.

كل المؤشرات دلت على أن بوسطن سيحسم أول اللقاءات لصالحه بسهولة كبيرة، لكنّ ذلك لم يحدث، حيث كان قاب قوسين أو أدنى من الخسارة على أرضه أمام البيسرز، لولا رمية ثلاثية من جالين براون في الثواني الأخيرة، أنقذ فيها فريقه من هزيمة محققة، ونجح في تعديل النتيجة، ليحيل اللقاء لوقت إضافي، حسمه بوسطن لصالحه، لينتهي اللقاء بواقع 133-128 لبوسطن، ويتقدم جيسون تاتوم ورفاقه بانتصار واحد في سلسلة نهائي المنطقة الشرقية.