22-أغسطس-2022
الميلان

"Getty" هدفٌ رائع للنجم الجزائري اسماعيل بن ناصر

انتهت قمة الجولة الثانية من الدوري الإيطالي بين أتالانتا وضيفه حامل اللقب ميلان بالتعادل الإيجابي، فيما فاز إنتر ميلان على سبيزيا بثلاثية نظيفة، كذلك فعل نابولي أمام مونزا، واكتفى لاتسيو بنقطة من ملعب تورينو.

الميلان

دخل أي سي ميلان مباراة مضيفه أتالانتا بصفوف كاملة، حيث واجه أبناء بيولي معركة مبكرة، لا يسمح فيها بارتكاب الأخطاء، في طريقهم الطويل لحملة الدفاع عن لقبهم، حيث طمح الميلان لاجتياز امتحان أتالانتا بالعلامة الكاملة، للجلوس إلى جانب الإنتر على قمة الترتيب، فالميلان افتتح رصيده من النقاط في الجولة السابقة، عندما فاز على أودينيزي بأربعة أهداف لهدفين.

بالمقابل أضاع أتالانتا الكثير من ألقه الموسم الماضي بعدما احتل المركز الثامن في جدول الترتيب المحلي، وبالتالي لن يشارك الفريق في بطولتي أوروبا الكبرى، لتقتصر مشاركته المحلية بالمنافسة على الدوري والكأس.

الميلان

سعى أبناء بيرغامو لتحقيق انطلاقة قوية من بوابة ضيفهم الميلان، وعرف غاسبيريني أنه سيواجه خصماً ثقيلاً أذاقه هزيمتين ذهاباً واياباً، بل كانت مباراة الجولة قبل الأخيرة في الموسم الماضي، والتي فاز فيها الميلان بهدفين مقابل لا شيء، هي التي منحته اللقب نظرياً، بالتالي صارت مباراة الأحد بمثابة إثبات وجود بالنسبة لإصحاب الأرض.

بداية قوية وسريعة من الضيوف، كرتين من جهة لياو شكلتا خطورة على مرمى أصحاب الأرض، رد المضيف بتسديدة من مالينوفسكي جوار القائم الأيسر، بعدها أرسل دياز كرة جميلة خلف المدافعين لكن هيرنانديز لم يصل إليها.

الميلان

استمر ميلان في السيطرة واقترب من التسجيل بكرة لعبها ثيو للبرازيلي ميسياس، الذي لم يحسن التعامل معها، ليرد أتالانتا بكرة قلبت أحداث المباراة فمرر خواكيم عرضية لمالينوفسكي غير المراقب، وسددها صاروخية داخل المرمى، لتعلن الدقيقة 29 تقدم أبناء بيرغامو بهدف أول.

انخفض رتم الأداء بعدها وتناقل الفريقان الكرة ببطء، فسدد مالينوفسكي فوق المرمى، بالمقابل رد ميلان دون خطورة مباشرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف، وفي الثاني انطلق الميلان للتعديل فجاءت رأسية كالولو فوق المرمى، رد هاتيبور برأسية فوق المرمى أيضاً، استحوذ الروسونييري على الكرة وتفوق في معركة خط الوسط، بالمقابل اعتمد أتالانتا على الهجوم المرتد سلاح غاسبيريني المعروف، في الدقيقة 60 أنقذ حارس المضيف كرة تونالي، لكنه عجز أمام تسديدة بن ناصر الساحرة والتي استقرت في الشباك لتعلن التعادل عند الدقيقة 67.

الميلان

جميع محاولات ميلان لخطف نقاط المباراة باءت بالفشل، كراسية جيرو ومحاولة أوريجي لتنتهي المباراة بتعادل إيجابي كان عادلاً للفريقين. وفي بقية النتائج سحق نابولي ضيفه مونزا برباعية، واكرم إنتر ميلان شباك سبيزيا بثلاثية سجلها مارتينيز وهاكان وكوريا، أما مباراة لاتسيو وتورينو فقد انتهت بتعادل سلبي لم يرضي الطرفين.

بهذه النتائج صعد نابولي للصدارة ب6 نقاط، ويشاركه إنتر بنفس الرصيد، أما الميلان فحل ثالثاً ب4 نقاط، على أن تستكمل مباريات الجولة غداً الإثنين، فسيلعب روما على أرضه أمام كريمونيسي، ويستضيف سامبدوريا على أرضه فريق يوفنتوس.