ألتراصوت- فريق التحرير 

 

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الثلاثاء أنها قرّرت تقليص أيام العمل في الأسبوع من خمسة أيام إلى أربعة أيام ونصف، على أن يتمّ تعديل أيام عطلة نهاية الأسبوع، لتصبح في يومي السبت والأحد، بدلًا من الجمعة والسبت، وذلك بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الحكومية.

وجاء في البيان أنّ "حكومة الإمارات أعلنت النظام الجديد للعمل الأسبوعي للقطاع الحكومي الاتحادي بالدولة، لتكون أربعة أيام ونصف يوم عمل وذلك من يوم الإثنين إلى الخميس، ونصف يوم عمل في يوم الجمعة".

وأضاف "تكون العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد، وذلك ابتداءً من تاريخ 1 كانون الثاني/يناير 2022، على أن يكون الأحد 2 كانون الثاني/يناير إجازة رسمية".

واعتبرت الحكومة أنّ النظام الجديد سيساهم "في تعزيز الترابط الأسري والتلاحم المجتمعي، وتعزيز جودة حياة الموظفين، خاصةً مع تمديد عطلة نهاية الأسبوع لتكون يومين ونصف".

وبذلك تصبح دولة الإمارات العربية المتحدة هي الدولة الخليجية الوحيدة التي تعتمد يومي السبت والأحد عطلة نهاية الاسبوع. كما أنّها "الدولة الأولى" في العالم التي تقدّم أسبوع عمل محلي أقصر من الأسبوع العالمي المكون من خمسة أيام، بحسب البيان. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تقرير: الإمارات والسعودية تسعيان لمنافسة الدور القطري في أفغانستان

طحنون بن زايد على رأس وفد إماراتي إلى طهران غدًا الإثنين