23-يوليو-2023
أليكس تيليس

"Getty" أليكس تيليس

أعلن النصر السعودي رسميًا اليوم الأحد التعاقد مع الدولي البرازيلي أليكس تيليس، قادمًا من مانشستر يونايتد، بعقد يمتد حتى صيف عام 2025.

الظهير الدولي البرازيلي انضم إلى مانشستر يونايتد قبل ثلاثة أعوام قادمًا من بورتو البرتغالي، لكنّه لم يلعب بشكل أساسي في تشكيلة الشياطين الحمر، واكتفى بخوض 50 مباراة مع الفريق في جميع المسابقات، ما جعل المدرّب تين هاغ ينقله إلى إشبيلية الإسباني على سبيل الإعارة، وهناك حقق صاحب الـ30 عامًا مع النادي الأندلسي الفوز بلقب الدوري الأوروبي.

كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر الأوّل، طالب من إدارة ناديه التعاقد مع أليكس تيليس، اللاعبان تزاملا في مانشستر يونايتد، ويرى رونالدو أن تيليس سيزيد من ثقل تشكيلة فريقه، وهنا لبّت الإدارة رغبته، وتعاقدت مع تيليس دون أن تعلن تفاصيل الصفقة المالية.

لكنّ بعض التقارير أشارت إلى أن مانشستر يونايتد سيحصل على 4 ملايين جنيه إسترليني إضافة إلى بعض المتغيرات، فيما سينال اللاعب 7 ملايين دولار كأجر سنوي.

أليكس تيليس

سيكون نادي النصر هو الفريق السابع الذي يشارك به الدولي البرازيلي، حيث بدأ مشواره مع غريميو وخاض تجارب احترافية مع غلطة سراي التركي وإنتر ميلان الإيطالي وبورتو البرتغالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وإشبيلية الإسباني.

أليكس تيليس

أبرز ألقابه الفردية كانت الفوز بجائزة أفضل لاعب بالدوري البرتغالي عام 2020، وأهم ألقابه الجماعية الفوز بالدوري الأوروبي مع إشبيلية، سبق ذلك بالتتويج مع بورتو بالدوري البرتغالي مرتين وبكأس البرتغال مرة واحدة، وبكأس السوبر البرتغالي مرة أيضًا، إضافة إلى فوزه بالدوري التركي مرة واحدة، وكأس السوبر لمرة أيضًا، وكأس تركيا مرتين، علمًا أن تيليس يلعب مع المنتخب البرازيلي الأوّل حاليًا، وخاض معه 12 مباراة، منها اثنتان في كأس العالم 2022.