07-سبتمبر-2022
توخيل

"Getty" توماس توخيل

صدمت إدارة نادي تشيلسي الجميع، حينما أعلنت قبل قليل تخلّيها عن المدرّب الألماني توماس توخيل، في بيان رسمي على موقع النادي.

بدأ تشيلسي مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بشكل لا يرضي عشّاقه، ثلاثة انتصارات وتعادل وخسارتين، كانت حصيلة الجولات الست الأولى، ثمّ افتتح الفريق مشواره مساء أمس الثلاثاء بخسارة غير متوقّعة أمام دينامو زغرب الكرواتي بهدف دون رد، لتأتي القشّة التي قصمت ظهر توخيل.

عُرف نادي تشيلسي بإدارته السابقة المتمثّلة بالروسي رومان إبراهيموفيتش أنّه لا يتردّد بإقالة مدرّبيه، ويبدو أن الإدارة الجديدة لا تختلف عن سابقتها في هذا الخصوص، سيما وأنها أنفقت الكثير في الميركاتو الحالي من أجل عودة النادي لألقه، فهي لا تريد أي تهاون، ولن ترحم كلّ من يعرقل مخططاتها بقصد أو دون قصد، حتى لو كان المدرّب نفسه.

توخيل

توماس توخيل أتى إلى البلوز في بداية عام 2021، خلفًا للمدرّب فرانك لامبارد، قدّم مستويات رائعة وقاد فريقه للظفر بدوري أبطال أوروبا، كلّ ذلك بعد أشهر قليلة فقط من قدومه لقلعة البلوز، كذلك منح تشيلسي بطولة كأس العالم للأندية وكأس السوبر، ووصل إلى نهائيات الكؤوس أكثر من مرّة، حيث خسر مباراتي  نهائي كأس الرابطة وكأس الاتحاد الموسم الماضي أمام ليفربول.

توخيل

بيان إدارة النادي كان مقتضبًا للغاية، فقد أبدت امتنانها للمدرّب الألماني وكادره على كلّ جهوده في الفترة الماضية، ووجدت أن الوقت الحالي تراه مثاليًا للتغيير، مشيرة إلى أن طاقم التدريب سيتولىّ مسؤولية إدارة فريق كرة القدم بشكل مؤقت، إلى أن يتم تعيين مدرّب جديد بأسرع وقت ممكن.