25-أكتوبر-2021

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق التحرير

نقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤولين اثنين تحدثا شرط عدم الكشف عن اسمهما، بأن خمسة مسؤولين سودانيين، على الأقل، اعتقلوا الاثنين. وأفادت الوكالة، أن وزير الصناعة إبراهيم الشيخ، ووزير الثقافة والإعلام حمزة بلول، من ضمن المعتقلين. 

أفادت مصادر محلية سودانية بأن من بين المعتقلين أيضًا وزير الإعلام السوداني حمزة بلول، وفيصل محمد صالح مستشار رئيس الوزراء للإعلام ووزير الإعلام السابق



وأفادت مصادر محلية سودانية بأن من بين المعتقلين أيضًا وزير الإعلام السوداني حمزة بلول، وفيصل محمد صالح مستشار رئيس الوزراء للإعلام ووزير الإعلام السابق، إضافة إلى علي الريح السنهوري رئيس حزب البعث العربي الاشتراكي. 

كما أكدت وزارة الثقافة والإعلام السودانية، اعتقال أعضاء بمجلس السيادة الانتقالي من المكون المدني، فجر الاثنين، وأوضحت في صفحتها على فيسبوك، أن الاعتقالات شملت أيضاً، عددًا من وزراء الحكومة الانتقالية، حيث تم اقتيادهم إلى جهة غير معلومة. 

من جهته أعلن تجمع المهنيين السودانيين عن توارد أنباء عن تحرك عسكري "للاستيلاء على السلطة"، داعيا الجماهير للنزول إلى الشارع لمقاومة الانقلاب العسكري. 

كما انتشرت بعض المتاريس والمظاهر الاحتجاجية على الانقلاب العسكري في بعض أرجاء الخرطوم، وقد ورد "ألترا سودان" صور ومقاطع فيديو حصرية. 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

 

السودان: حمدوك قيد الإقامة الجبرية وتجمّع المهنيين يحذّر من "انقلاب عسكري"