أرتيون الجديدة.. تحفة فنية متكاملة من فولكسفاغن

أرتيون الجديدة.. تحفة فنية متكاملة من فولكسفاغن

أرتيون الجديدة، أفخم سيارات فولكسفاغن (CarBuzz)

الترا صوت - فريق الترجمة

سيارة فولكسفاغن أرتيون هي سيارة سيدان "فاستباك"، بأربع أبواب، تم الكشف عنها في عام 2017 في معرض جنيف للسيارات. وهي السيارة التي تحل مكان فولكسفاغن CC، وأحد أفخم السيارات التي تصنعها شركة فولكسفاغن حاليًا.

تمثل سيارة أرتيون 2019 من فولكسفاغن بداية الاتجاه نحو تصاميم جديدة وجريئة للسيارات الألمانية

فيما يلي نلقي نظرة فاحصة على الموديل الجديد لعام 2019 من سيارة أرتيون، وذلك نقلًا بتصرف عن موقع "CarBuzz" المتخصص في السيارات.


بعد عدة تأخيرات، تصل أخيرًا سيارة فولكسفاغن أرتيون 2019 إلى وكلاء الشركة في مناطق مختلفة حول العالم، باستثناء الشرق الأوسط ربما.

اقرأ/ي أيضًا: فولكسفاغن تيغوان 2019.. توظيف التكنولوجيا للسلامة ومتعة القيادة

وتمثل السيارة بداية للاتجاه نحو تصاميم جديدة جرئية للسيارات الألمانية. وللاحتفال بهذا الإنجاز كشفت شركة فولكسفاغن عن العديد من المزايا والمواصفات الفريدة في هذه السيارة الفخمة التي تم تصميمها لتناسب جميع الأذواق. 

أرتيون 2019

وفقًا لشركة فولكسفاغن، فإن اسم أرتيون مأخوذ من الكلمة اللاتينية التي تعن فن، وهي "Artem"، في إشارة من الشركة إلى تصميم السيارة الأنيق، المطعم بشرائط الكروم على النوافذ الجانبية، وبعض الانحناءات التي تجعلها متميزة على الطرق بين السيارات الأخرى.

وعلى الرغم من أن ركاب المقاعد الخلفية في السيارات السريعة غالبًا ما يشعرون بالضيق، إلا أن أرتيون توفر مساحة أرحب لركاب المقعد الخلفي، ما يجعلها سيارة متميزة على مستوى الراحة، وعملية أكثر من غيرها من السيارات المنافسة.

سيارة "خاطفة للأنظار"

اعتمد المصممون على الطبيعة في تصميم السيارة الجديدة، حيث كانوا "يتطلعون إلى تقليد الصورة المبسطة والرياضية للحيوانات المفترسة، بما في ذلك أسماك القرش"، بحسب ما جاء في بيان الشركة.

أرتيون 2019

وتتميز سيارة أرتيون أيضًا بهيكل إضاءة فريد من نوعه، مع واجهة شبكية ومصابيح أمامية نُسجتا معًا في وحدة متناسقة تمامًا، بشكل أبهر الفريق الهندسي نفسه عندما قدمه المصممون لأول مرة.

أما من الداخل، فتحظى السيارة بصندوق بسعة 27 قدمًا مكعبًا، يوفر مساحة شحن تزيد عن معظم سيارات السيدان، كما توفر إمكانية طي المقعد الخلفية ما مجموعه 55 قدمًا مكعبًا من غرفة الشحن.

وتتيح السيارة ميزة نظام ضبط الهيكل (DCC) القياسي في أرتيون للسائقين، لتهيئة السيارة من أجل وضعيات القيادة "العادية" أو "المريحة" أو "الرياضية". ويساعد هذا النظام على إنشاء اتصال مباشر أكثر بين السائق والطريق.

مزايا متعددة لراحة السائق

كما توفر أرتيون مجموعة من إضافات "مساعدة السائق"، بما في ذلك التحذير الأمامي من الاصطدام والكوابح التلقائية عند الطوارئ، ونظام مراقبة النقطة العمياء مع التنبيه على حركة المرور الخلفية.

 

أرتيون 2019

وتشمل السيارة أيضًا الكوابح التلقائية بعد الاصطدام، ونظام ضبط السرعة، وضبط المسرب، والإضاءة التلقائية، والمساعدة في الاصطفاف.

المحرك في فولكسفاغن أرتيون

تتوفر أرتيون الجديدة بمحرك TSI بسعة لترين، بقوة 190 حصانًا، وعند دمجه مع نظام الدفع الرباعي "4Motion" فستحصل على قوة 280 حصانًا.

مستوى الراحة في فولكسفاغن أرتيون

السيارة من الداخل مريحة جدًا، وتتوفر إمكانية اختيار وضعية مقعد السائق مع نظام "ergoComfort"، والذي يمكن من خلاله تعديل المقعد في 14 وضعية لتحديد الطول والارتفاع والميلان وعمق المقعد ومسند الظهر. 

تتوفر أرتيون 2019 بمحرك TSI بسعة لترين وقوة 190 حصانًا، وبدمجه مع نظام الدفع الرباعي، تحصل على قوة 280 حصانًا

إضافة لذلك يتوفر المقعد على وظيفة التدليك وذاكرة المقعد، ما يجعل السيارة ملائمة بكل تأكيد للرحلات الطويلة. ويتوفر هذا المقعد في فئات Elegance، وComfort، وR-Line.

 

اقرأ/ي أيضًا:

115 عامًا على فولكسفاغن.. ماذا تعرف عن الشركة التي صنعت سيارة لكل الناس؟

شبابيّة ولعوبة.. سيارة "تي كروس" الجديدة من فولكسفاغن!

فولكسفاغن: السيارات الكهربائية ستكتسح العالم في 2022

أطلس 2019.. أكبر سيارات فولكسفاغن بحُلّة جديدة