"هناك شيء واحد مؤكد اليوم وهو أن قصتي مع بايرن ميونخ قد انتهت. بعد كل ما حدث في الأشهر الأخيرة، لا أستطيع أن أتخيل المزيد من التعاون الجيد".

كانت هذه كلمات روبيرت ليفاندوفسكي في مؤتمر صحفي مساء الإثنين، عُقد بمناسبة مران المنتخب البولندي استعدادًا لمواجهة ويلز في دوري أمم أوروبا، في تعبير واضح وصريح عن رغبة نجم بايرن ميونيخ مغادرة النادي.

ذكر روبيرت ليفاندوفسكي في المؤتمر الصحفي أن الانتقال إلى ناد آخر سيكون الحلّ الأفضل للطرفين "هو والبايرن"، في تصريحات صادمة لعشّاق النادي البافاري، حيث علم الجميع مسبقًا رغبة ليفاندوفسكي في مغادرة الفريق، لكن أن تأتي كلمات ليفا بمثل هذا التصعيد، يعني أن الفراق سيكون مثيرًا للجدل إلى حدّ كبير.

يمتدّ عقد المهاجم البولندي مع البايرن حتى صيف 2023، ما يعني أن ليفاندوفسكي مرتبط مع النادي البافاري حتّى عامًا آخر، لكنّ هدّاف البوندسليغا مصرّ على ترك الفريق دون أن يمثّل العامل المالي عثرة تؤجل انتقاله، "بايرن فريق جاد، وأعتقد أنهم لن يجعلوني أستمر لموسم آخر.. آمل ألا يوقفوا رحيلي".

غرابة هذا التصريح تكمن في العديد من الأوجه، ليفاندوفسكي يلعب في أحد أكبر أندية العالم، كلّ نجم يحلم باللعب في فريق كهذا، هو سيّد البوندسليغا بعشر ألقاب متتالية، وبطل أوروبا ستّ مرّات ليفاندوفسكي نفسه كان أحد نجوم الفريق الذين ظفروا بالكأس ذات الأذنين الطويلتين عام 2020.

كذلك من المستغرب تعامل النادي البافاري مع أحد أبرز أساطيره عبر التاريخ، الفائز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب بالعالم عامي 2020 و2021، ومن حطّم رقم جيرد مولر في موسم 2020-2021 بعدد الأهداف في البوندسليغا، وسجّل مع البايرن 345 هدفًا في 374 مباراة بمختلف المسابقات، منذ قدومه إلى الفريق عام 2014، ثمانية مواسم قضاها البولندي مع سيّد ألمانيا، قاد فيها الفريق لنيل الدوري الألماني في جميع مواسمه الثمانية.

البايرن يذكّر البولندي أنه من ساهم بنجوميّته، وليفاندوفسكي يطالب بحريّته، والتي عرقلتها تصريحاته الأخيرة.

يدرك الجميع أن ليفاندوفسكي يبلغ من العمر 33 عامًا، وهو أمر كفيل بإعادة النادي ترتيب حساباته، والبحث عن طريقة لضمان مستقبل الخطّ الهجومي للفريق، فحاولت إدارة النادي قبل أشهر التعاقد مع إيرلينغ هالاند، وهو أمر مثّل حسب الكثيرين ما ظنّه ليفاندوفسكي طعنة بالظهر ونكرانًا للجميل، وهو ما يفسّر مقولته في التصريح سابق الذكر "بعد كل ما حدث في الأشهر الأخيرة، لا أستطيع أن أتخيل المزيد من التعاون الجيد"، خصوصًا وأن ليفاندوفسكي رغم سنّه المتقدّم، ما زال يقدّم أفضل ما لديه، وأرقامه تتحدّث عن ذلك.

يبدو أن تصريحات ليفاندوفسكي أحد أسبابها هو عدم تجديد البايرن لعقده الذي ينتهي لسنة قادمة، هنا وجد المهاجم البولندي أن فرقًا كبرى بانتظاره كبرشلونة، وهي على استعداد للتعاقد معه لثلاثة أعوام قادمة، النادي البافاري قد يعفيه من السنة المتبقّية نظرًا لما قدّمه المهاجم للفريق في الأعوام الماضية، ولكنّ الإدارة تعرقل ذلك برغبتها في الإبقاء عليه دون تجديد عقده، ما يعرقل رحيل اللاعب المجّاني، ويكلّف أي فريق يود جلب الهولندي قرابة 50 مليون يورو تقريبًا من أجل كسب ودّ إدارة البايرن.

الأمور تعقّدت كثيرًا بعد ساعات من تصريحات ليفاندوفسكي، خرج الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ أوليفر كان بتصريح خلا من الدبلوماسيّة، "لا أستطيع أن أخبرك لماذا اختار روبرت هذا الطريق، تصريحات مثل هذه لا تأخذك إلى أي مكان".

أضاف نجم حراسة منتخب ألمانيا الأسبق "روبرت أصبح أفضل هدافي العالم هنا مرتين على التوالي، أعتقد أنه يجب أن يعرف ما لديه في بايرن ميونيخ". وأكمل "الأمور لا تسير في اتجاه واحد"، وهنا يتّضح للجميع أن أزمة حقيقية بين اللاعب والإدارة كانت حاضرة وهي في أوجها الآن، البايرن يذكّر البولندي أنه من ساهم بنجوميّته، وليفاندوفسكي يطالب بحريّته، والتي عرقلتها تصريحاته الأخيرة.