بلغ رافائيل نادال الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة لتنس الرجال، حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بألقاب الغراند سلام احتاج إلى 3 ساعات و41 دقيقة من أجل التغلّب على البريطاني جاك درابر صباح اليوم الإثنين، بثلاث مجموعات لواحدة.

يسعى الإسباني رافائيل نادال من خلال مشاركته في أولى البطولات الأربع الكبرى لتعزيز رقمه القياسي، في الظفر ببطولات الغراند سلام، هو يملك 22 لقبًا، ويلاحقه نوفاك دجوكوفيتش بـ21، ما يعني أن فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة للمرّة الثالثة في تاريخه سيعزز صدارته.

 بينما يمثّل الفشل في تحقيق ذلك فرصة مثاليّة لدجوكو من أجل معادلة رقم نادال، لأن دجوكوفيتش هو سيّد أستراليا المفتوحة، ويملك 9 ألقاب منها، لا سيما أن اللقب الأخير لنادال في البطولة كان بالعام الماضي، وقتها لم يُسمح لدجوكوفيتش في المشاركة بسبب عدم تلقّيه جرعات اللقاح الخاصّة بفيروس كورونا.

استهلّ نادال مشواره في الدفاع عن لقبه صباح اليوم الإثنين أمام البريطاني جاك درابر، تعذّب نادال بالمجموعة الأولى واحتاج لـ12 شوطًا من أجل التغلّب على منافسه بواقع 5-7، لكنّ درابر ردّ عليه في المجموعة الثانية بنتيجة 6-2، ليتعادل اللاعبان بمجموعة لكلّ منهما.

خبرة نادال حسمت الأمور في المجموعتين الثالثة والرابعة، حسمهما الماتادور لصالحه بواقع 6-4 و6-1، ليبلغ الدور الثاني بالفوز بنتيجة 3 أشواط لواحد، وبواقع 7-5/4-6/6-4/6-1، في لقاء استمرّ قرابة ثلاثة ساعات و41 دقيقة.