خطف مغني الراب المصري " ويجز " الأضواء، خلال إحيائه الحفل الأول له في العاصمة الفرنسية باريس، بعدما ظهر أمام الجمهور مرتديًا الكوفية الفلسطينية بالإضافة إلى لفّ وسطه بالعلم الفلسطيني، الأمر الذي نال ترحيبًا واسعًا من ناشطي وسائل التواصل في مختلف الدول العربية. وقد وجّه رواد وسائل التواصل التحية للرابر " ويجز " بسبب دعمه للقضية الفلسطينية وتسليط الضوء عليها في حفل صاخب في العاصمة الفرنسية. 

بعد انتهاء الحفل، نشر ويجز على حسابه الرسمي في موقع إنستغرام، صورة له في الحفل يظهر من خلالها العلم الفلسطيني، وعلّق بالقول : " مكنتش متخيل اني هشوف جمهور زي دا في باريس، مبسوط بيكم قوي ومش قادر استنى المرة الجاية"

وقد انتشر لهذه الغاية وسم #ويجز بشكل واسع، واستخدمه المغردون لتحية المغني الشاب، فأثنت المغردة فريدة عصام على موقف ويجز، على اعتبار أنه في سن صغير ومن المفترض أن يخاف على مصالحه خاصةً وأنه يغني في بلد غريب، لكنه اختار أن يكون إنسانًا، ويقوم بالدور المطلوب منه.

وأشارت المغردة مرام حكيم إلى أن ويجز ألف أغنية قبل سنتين بعنوان " 21 " يقول فيها : " إمتى يا فرنسا إمتى أروح باريس "، وهو اليوم يغني في باريس و " بيقرر انه يطلع المسرح وهو لابس علم فلسطين، والحقيقة إني بحب الحاجات دي ولسه لحد دلوقتي بتأثر فيا.. فصباح الفل يا ويجز".

وبحسب رأي الدكتورة داليا سعودي، فإن ويجز يثبت أن القضية الفلسطينية في وعي وضمير الشباب المصري والعربي. أمس في حفله الأول بباريس، لم يرتد ڤالنتينو بل ارتدى شعار القضية وعلم #فلسطين متحدياً كل ما يمكن أن تجره عليه شجاعته الأدبية.

من هو ويجز ؟

وُلد أحمد علي، المعروف بلقب "ويجز" في محافظة الإسكندرية بمصر في العام 1998 وهو من أصول يمنية. عاش في ظروف قاسية في طفولته وبدأ بغناء الراب بسنّ صغيرة واستخدمها للتعبير عن معاناته.

اختار له أحد أصدقائه اسم ويجز ليستخدمه في مسيرته الفنية، وتتصدر أخباره وأعماله الفنية الجديدة الترند في مصر بشكل مستمر. كما يتمتع الرابر ويجز بحضور واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ يتابعه أكثر من 8 مليون مستخدم. كما تحصد أغانيه مشاهدات عالية جدًا، ومن أبرزها أغنية " البخت " التي حصدت 24 مليون مشاهدة على يوتيوب. وقد اختارت مجلة فوربس ميديل إيست الرابر ويجز ضمن قائمة أفضل 50 مغنيًا أو فرقة موسيقية في العالم العربي في العام الماضي.