07-مايو-2024
مانشستر يونايتد

هزيمة مدوية لمانشستر يونايتد أمام كريستال بالاس

يعيش مانشستر يونايتد أسوأ فتراته في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، وكشفت خسارته المدوية مع كريستال بالاس الواقع المؤسف الذي وصل إليه الحال مع الشياطين الحمر.

مانشستر يونايتد هو أكثر فريق حقق بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في التاريخ، ومن أقوى فرق أوروبا، وأكثرها شعبية في العالم، يملك كل ما هو ممكن من مقومات النجاح وتحقيق البطولات، فهو ناد من أغنى فرق العالم، ويملك تشكيلة من أغلى التشكيلات من ناحية القيمة السوقية، وهو من أكثر الفرق إنفاقًا على سوق الانتقالات في العقد الأخير.

كلّ هذه المقومات كانت كفيلة بجعل أي فريق في العالم ينافس على أي بطولة يشارك بها، لكنّ مانشستر يونايتد يمثّل حالة غريبة جعلته يقدّم أسوأ ما يمكن من العروض، في كلّ مسابقة شارك بها.

ففي دوري أبطال أوروبا، شارك بمرحلة المجموعات بمجموعة سهلة نسبيًّا، وأنهى مشواره في المسابقة متذيّلًا لمجموعته خلف بايرن ميونيخ وكوبنهاغن وغلطة سراي التركي، وبعد ذلك زادت أموره تعقيدًا بعد نتائجه الكارثية في الدوري الإنجليزي الممتاز، ففقد بوقت مبكّر حظوظه في المشاركة بدوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025.

 

يغيب لاعبو مانشستر يونايتد عن أول 19 مركز في قائمة هدافي البريميرليغ، وتلقى الفريق 13 خسارة في رقم قياسي سلبي غير مسبوق

آخر عثرات مانشستر يونايتد المدوّية كانت بالسقوط الكارثي أمام كريستال بالاس، حيث خسر مانشستر يونايتد خارج ملعبه أمام النادي اللندني بأربعة أهداف دون رد، ضمن المرحلة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

أرقام كارثية لمانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

  • مانشستر يونايتد تلقى أكبر هزيمة في تاريخ مواجهاته مع كريستال بالاس ضمن البريميرليغ برباعية نظيفة.
  • كريستال بالاس سجل في شباك مانشستر يونايتد أكثر من 3 أهداف لأول مرة في تاريخه بالبريميرليغ.
  • مانشستر يونايتد خسر للمرة الأولى أمام كريستال بالاس ذهابًا وإيابًا في البريميرليغ
  • يحتل مانشستر يونايتد المركز الثامن في الدوري الإنجليزي، وهو أسوأ مركز له في تاريخه بالبريميرليغ.
  • مانشستر يونايتد تلقى هزيمته الـ13 في البريميرليغ هذا الموسم، وهو رقم قياسي غير مسبوق بتاريخ النادي في الدوري الإنجليزي الممتاز، مع احتمال زيادة هذا العدد ببقاء 3 مباريات أمام آرسنال ونيوكاسل يونايتد وبرايتون.
  • مانشستر يونايتد يشكو من دفاع كارثي، بسبب الإصابات المتكررة في خطوطه الخلفية، ورعونة مدافعيه في الكثير من الأحيان، حيث استقبلت شباكه في الدوري الإنجليزي 55 هدفًا في 35 مباراة، وتلقت شباكه بكل المسابقات هذا الموسم 81 هدفًا، وهو أمر لم يحدث في تاريخ النادي بعهد البريميرليغ، مع بقاء 4 مباريات حتى نهاية الموسم، 3 منها في الدوري الإنجليزي، وواحدة في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر سيتي.
  • يتفوّق على مانشستر يونايتد 9 أندية في الدوري الإنجليزي من ناحية التهديف، فلم يسجل مانشستر يونايتد في 35 جولة سوى 52 هدفًا، على الرغم من إنفاقه الكثير من الأموال على المهاجمين، وامتلاكه لتشكيلة قوية هجوميًا، لكن لاعبوه في كلّ مباراة كانوا يتسابقون على إهدار الفرص.
  • هداف مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي هو لاعب متوسط ميدان "برونو فيرنانديز"، ويحتل المركز 20 في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، ما يعني غياب لاعبي مانشستر يونايتد عن أول 19 مركز في قائمة هدافي البريميرليغ.
  • اهتزت شباك مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي 55 مرة هذا الموسم، مع بقاء 3 مباريات، علمًا أن شباكه تلقت في الموسم السابق كاملًا 43 هدفًا.
  • حصيلة الأهداف بالنسبة لمانشستر يونايتد هي سالب 3 حتى الآن، فتلقت شباكه أهدافًا أكثر مما سجل، وهو أمر لو انتهى عليه الدوري سيكون غير مسبوقًا في تاريخ النادي.