يجري  "التلفزيون العربي" لقاءً خاصًا مع المفكّر العربي، الدكتور عزمي بشارة، يوم الأربعاء التاسع عشر من أغسطس/آب الجاري، للبحث في أبعاد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب التوصل إلى "اتفاق تاريخي" لتطبيع العلاقات بين "إسرائيل" ودولة الإمارات العربية المتحدة.

يجري  "التلفزيون العربي" لقاءً خاصًا مع المفكّر العربي عزمي بشارة، يوم الأربعاء التاسع عشر من آب/أغسطس الجاري، للبحث في أبعاد إعلان اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي

اللقاء يأتي ضمن حلقة من برنامج "حديث خاص" يناقش خلالها مدير المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات تداعيات "اتفاق أبراهام" بين إسرائيل والإمارات، وفيما إذا كان الاتفاق تطبيعًا للعلاقات أم إعلانًا رسميًا عن تحالف قائم.

ويناقش اللقاء الخاص مع بشارة موقع إسرائيل في خارطة التحالفات والاصطفافات الإقليمية في المنطقة وفيما إذا كان اتفاق التطبيع بين أبوظبي وتل أبيب مقدمة لاتفاقات مماثلة مع دول عربية أخرى، تتقاطع رؤيتها الاستراتيجية للمنطقة مع رؤية صناع القرار في إسرائيل.

كما ويتناول اللقاء محاولات تهميش القضية الفلسطينية والقفز على المواقف العربية المعهودة بشأنها، بالإضافة إلى ما هو مطلوب فلسطينيًا في هذه المرحلة من مسيرة النضال الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وسيتم خلال اللقاء التطرق إلى الملف اللبناني لتقديم قراءة في تداعيات انفجار مرفأ بيروت وآثاره السياسية المحتملة على مستقبل النظام الطائفي في لبنان.

ويتلقى "التلفزيون العربي" أسئلة المشاهدين حول الملفات المطروحة خلال اللقاء عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

 عزمي بشارة: كل فلسطين قدس

عزمي بشارة مشخصًا حال الخيار الديمقراطي العربي