"غادر خاميس رودريغيز ريال مدريد.. لا بل يتخلى ريال مدريد عن خاميس رودريغيز.. إن خاميس رودريغيز انتقل إلى تشيلسي.. زيدان يريد الكولومبي في الفريق.. آرسنال ومانشستر يونايتد مهتمان بالتعاقد مع الكولومبي.. ريال مدريد لا يتحمل بيع اللاعب"، هي عناوين عريضة، ترافق قصة الرقم 10 في ريال مدريد، لكن ما الذي يؤخر الصفقة؟.

ريال مدريد كان قد غُرّم بسبب توقيعه مع لاعبين لم يتجاوزوا السن القانونية وهو ما يمنعهم من بيع اللاعبين حتى شتاء 2018

في الأسبوع الماضي، أعلن خاميس رودريغيز، لاعب وسط ريال مدريد (25 سنة)، أنه على مشارف تقرير مستقبله ولديه أسبوع واحد ليحسم خياراته، إلا أن الرد جاء عبر صحيفة الماركا الإسبانية، التي أكدت أن ريال مدريد يرغب بتأخير بيع اللاعب.

اقرأ/ي أيضًا: 4 رأسيات من راموس أعادت ريال مدريد إلى الحياة

منذ بداية الموسم الجديد وحامل الحذاء الذهبي لبطولة كأس العالم وجد أنه بعيد كل البعد عن الخيارات الأساسية لزيدان. ماركو أسينسو، إيسكو، لوكاس فاسكيز وكوفاسيتش، كلها خيارات تقدمت على لاعب الوسط الكولومبي، ليجد نفسه جليس مقاعد البدلاء معظم هذا الموسم، وهذا ما دفع اللاعب لطلب مغادرة الفريق الملكي أكثر من مرة.

ريال مدريد يحاول مرارًا تأخير الصفقة، وذلك لأن النادي يخضع لعقوبة تمنعه من إبرام أي صفقة وينتظر الفريق قرار محكمة التحكيم الرياضية ليتخذ قرارًا بشأن مغادرة النجم الكولومبي مقابل 75 مليون يورو.

وكان ريال مدريد قد غُرّم بسبب توقيعه مع لاعبين لم يتجاوزوا السن القانونية وهو ما يمنعهم من بيع اللاعبين لفترتي انتقالات ولمدة تنتهي في شتاء سنة 2018. وفق هذا القرار يُسمح لريال مدريد بالاتفاق مع لاعبين لكن لا يُسمح لهم بتسجيلهم في البطولة المحلية ولا تسمح الفيفا بمشاركتهم في أي مباراة رسمية ما عدا المباريات الودية.

اقرأ/ي أيضًا: رونالدو يستلم الكرة الذهبية الرابعة من دون حفل

يحاول ريال مدريد تأخير بيع خاميس رودريغيز لأن هذا سيؤذي العمق الاحتياطي للفريق الذي لن يستطيع تعويض اللاعب قبل سنة على الأقل. أما موقف اللاعب الكولومبي فكان واضحًا "أنا سعيد هنا، لكن أريد ان ألعب أكثر، أريد أن أبقى في مدريد للأبد لكن يجب أن أفكر بكل شيء وبجميع الخيارات، لدي بعض العروض وأملك 7 أيام لاتخاذ القرار".

وارتبط اسم النجم الكولومبي بأندية عديدة مثل مانشستر يونايتد وتشيلسي وآرسنال ومانشستر سيتي، فهل يفرج ريال مدريد عن "الموهوب المسجون" في ظل كوكبة النجوم في الملكي أم أن المصلحة العليا للفريق ستفرض محاولة الاحتفاظ باللاعب الكولومبي لسنة كاملة على مقاعد البدلاء؟.

اقرأ/ي أيضًا:

ما هي قيمة توقيع نيمار وكريستيانو رونالدو؟

10 لحظات كروية سيطرت على تويتر في 2016