ألتراصوت- فريق التحرير 

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في كلمته الافتتاحية في قمة المناخ المنعقدة في غلاسكو إن ارتفاع درجة حرارة الأرض بمقدار 4 درجات مئوية سيعني أن العالم سيودّع "مدنًا كبيرة، مثل ميامي والإسكندرية وشنغهاي"، مؤكدًا على أن عدم التحرّك الفوري الآن من أجل المناخ سيعني مصيرًا مأساويًا للأجيال القادمة. 

جونسون: العالم سيودّع "مدنًا كبيرة، مثل ميامي والإسكندرية وشنغهاي في حال تزايد احترار العالم 

وأضاف جونسون إن بلاده تتعهد بحظر مبيعات المركبات الجديدة التي تعمل على الوقود التقليدي اعتبارًا من العام 2030، مؤكدًا على ضرورة أن يشهد العالم "ثورة خضراء" في مجال حماية المناخ، والاستفادة من التكنولوجيا التي تمتلكها الدول المتقدمة للتعامل مع الأزمة التي يواجهها الكوكب. 

كما ذكّر جونسون بهدف جمع 100 مليار دولار أمريكي لغايات دعم دول العالم لمواجهة الاحترار العالمي والتحوّل الكهربائي، وهو الهدف الذي تمّ التعهد به في قمم سابقة. 

وقال جونسون إن العالم يقف الآن "على بعد دقيقة واحدة من منتصف الليل"، وهي عبارة تعني اقتراب نهاية العالم. 

 أكثر من 120 شخصية من قادة العالم يجتمعون في غلاسكو الاسكتلندية للمشاركة في قمة تمثّل "الأمل الأخير والأفضل" لتفادي تفاقم أزمة المناخ على كوكب الأرض

يذكر أن أكثر من 120 شخصية من قادة العالم يجتمعون في غلاسكو الاسكتلندية للمشاركة في قمة تمثّل "الأمل الأخير والأفضل" لتفادي تفاقم أزمة المناخ على كوكب الأرض. ويُعقد مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ بعد إخفاق قمة مجموعة العشرين في الالتزام بموعد تم تحديده في 2050 للوصول إلى مستوى "الحياد الكربوني"، وهو ما يعتبره مراقبون شراطًا أساسيًا لتجنب تفاقم ظاهرة الاحتباس الحراري. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

وول ستريت جورنال: قمّة المناخ والفشل المحتوم.. توقيت كارثي وأهداف غير واقعية

مؤتمر تغيّر المناخ.. غياباتٌ مؤثّرة وضغوط كبيرة