16-فبراير-2016

Zhajiang University

تقدم Zhajiang University ، في الصين، منحًا للطلبة من كل دول العالم الراغبين في مواصلة دراساتهم في مرحلتي الماجستير أو الدكتوراه، في مختلف الاختصاصات المتوفرة في الجامعة، وذلك خلال السنة الدراسية 2016ـ 2017. بالنسبة للطلبة المتقدمين للدراسة باللغة الصينية، لابد أن يثبتوا إجادتهم هذه اللغة، وهو ما ينطبق على الراغبين في الدراسة باللغة الإنجليزية، من الضروري الاستظهار بنتائج شهادة IELTS أو TOEFL. 

يشترط أن يكون للطالب سجلًا أكاديميًا مميزًا وقدرات في البحث العلمي وأن لا يكون متحصلًا على منحة أخرى. بالنسبة للطلبة المتقدمين لدراسة الماجستير، يشترط أن يكونوا متحصلين على شهادة البكالوريوس وسنهم لا يتجاوز 35 عامًا، أما طلبة الدكتوراه، فيشترط حصولهم على شهادة الماجستير وأن لا يتجاوز سنهم 40 عامًا. 

تختلف المنحة المقدمة حسب الدوام الدراسي: جزئي أو كامل. بالنسبة للدوام الكامل تتمثل المنحة في الإعفاء من الرسوم الدراسية، وتوفير الإقامة وأجر شهري والتأمين الطبي، أما بالنسبة لطلبة الدوام الجزئي فتتمثل المنحة في توفير الإقامة وأجر شهري والتأمين الصحي ويتكفل الطالب بدفع رسومه الدراسية. يقدر الأجر الشهري بالنسبة لطلبة الدكتوراه بـ2000 رنمينبي (حوالي 310 دولار أمريكي)، وبالنسبة لطلبة الماجستير يقدر الأجر بـ1700 رنمينبي (حوالي 260 دولار أمريكي). آخر آجال التقديم: 20 آيار/مايو 2016. 

اقرأ/ي أيضًا: 

منح ماجستير 

منح دكتوراه

منح في الصين