21-يونيو-2023
حكيم زياش

"Getty" حكيم زياش

توصّل نادي النصر السعودي إلى اتفاق على انضمام حكيم زياش إلى صفوفه، النجم المغربي سيلعب جوار كريستيانو رونالدو، في عقد يمتدّ إلى ثلاث سنوات، قادمًا من نادي تشيلسي الإنجليزي.

بعد مضي ثلاث سنوات على انتقال حكيم زياش إلى تشيلسي الإنجليزي، قادمًا من أياكس أمستردام، تنبّأ الكثيرون بتألّق لاعب خط الوسط المغربي، حيث سيشكّل إضافة عربيّة كبرى للبريميرليغ مع تألّق محمد صلاح ورياض محرز في ليفربول ومانشستر سيتي على التوالي.

حكيم زياش

لكنّ التخبّط الإداري على مستوى ملكية النادي وتغيير المدرّب، وقع ضحيّة له اللاعب المغربي، فلم يعد خيارًا أساسيًا في صفوف البلوز، كذلك لم ينجح في إثبات نفسه بالفريق، وبما أن الدوري السعودي أصبح قِبلة جديدة للنجوم، بدت الفرصة سانحة لصاحب الـ30 عامًا من أجل خوض تجربة احترافية جديدة.

تقارير صحفية عديدة أبرزها من خبير الانتقالات فابريزيو رومانو، أكّدت اليوم الأربعاء الاتفاق الذي تمّ بين النصر السعودي وحكيم زياش، حيث سيوقّع أحد نجوم أسود الأطلس مع "العالمي" بعقد يمتدّ حتى صيف 2026، بانتظار تحضير العقود قبل التوقيع النهائي والرسمي، والذي سيتم مع تعيين مجلس إدارة جديد للفريق السعودي.

ووفقًا لمصادر خاصة بموقع كوورة، فإن حكيم زياش سيتقاضى قرابة 60 مليون يورو كراتب شخصي على ثلاث سنوات، أي سينال 20 مليون يورو سنويًا، يذكر أن زياش انتقل من أياكس أمستردام الهولندي إلى نادي تشيلسي في صيف عام 2020.