09-مايو-2024
وقفة تضامنية مع غزة في جامعة بولونيا بإيطاليا

وقفة تضامنية مع غزة في جامعة بولونيا بإيطاليا

يواصل العديد من الطلبة والأكاديميين في شتى أنحاء العالم تنظيم وقفات واعتصامات منددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة، والتي تدعو إلى وقف مجازر الإبادة الجماعية التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وشهدت العديد من الجامعات في تركيا وسلوفينيا وإيطاليا وقفات تضامنية واعتصامات في الحرم الجامعي، حيث اعتصم العشرات في حرم جامعة بولونيا الإيطالية، للتنديد بممارسات الاحتلال وجرائمه ضد الإنسانية، وما يرتكبه بحق أهالي قطاع غزة من مجازر إبادة جماعية للشهر الثامن على التوالي.

كذلك نظم طلاب جامعيون في العاصمة السلوفينية ليوبليانا وقفة تضامنية مع غزة. وتجمع طلاب من كلية العلوم الاجتماعية بجامعة ليوبليانا في قاعة المحاضرات اليوم الخميس، داعين جامعتهم إلى إنهاء تعاونها مع جامعة بار إيلان الإسرائيلية.

وذكرت وكالة الأناضول أن الطلاب رددوا شعارات من قبيل "فلسطين ستتحرر" و"فلسطين حرة من النهر إلى البحر"، رافعين لافتات حملت عبارات "أوقفوا الإبادة الجماعية" و"العقوبات لإسرائيل".

وقفة تضامنية مع غزة في سلوفينيا
وقفة تضامنية مع غزة في جامعة ليوبليانا  يسلوفينيا

كذلك بدأ طلاب من جامعة "بيلاجيك شيخ اده بالي" التركية اعتصامًا تضامنيًا مع فلسطين، نددوا فيه بمواقف الحكومات الغربية تجاه الطلاب والأكاديميين الذين نددوا بإحدى أعظم الفظائع في تاريخ البشرية.

تركيا
وقفة تضامنية مع غزة في جامعة تركية

وقال أحد منظمي الاعتصام لوكالة الأناضول: "إن آلاف المدنيين قتلوا في الهجمات الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر 2023، وما يحدث في غزة تحول إلى إبادة جماعية، ومن غير المقبول الموقف القاسي وغير المتسامح للولايات المتحدة وألمانيا والحكومات الأخرى تجاه الطلاب والأكاديميين الذين أعربوا عن تنديدهم بواحدة من أعظم الفظائع في تاريخ البشرية، في الوقت الذي تقدم فيه دروسا للعالم أجمع في حقوق الإنسان وحرية التعبير والديمقراطية".