25-يوليو-2023
رومان سايس

"Getty" رومان سايس مثل أسود الأطلس في 59 مباراة

أعلن نادي السد القطري رسميًا التعاقد مع قائد المنتخب المغربي رومان سايس، بقد يمتد لعامين، قادمًا من نادي بيشيكتاش التركي، ليبدأ أحد نجوم أسود الأطلس تجربة احترافية خارج أوروبا للمرة الأولى في مسيرته.

يعتبر رومان سايس أحد ركائز المنتخب المغربي، والذي حقق إنجازًا غير مسبوق ببلوغه نصف نهائي كأس العالم، كأوّل منتخب أفريقي وأول عربي يفعل ذلك، حيث خاض مع أسود الأطلس 59 مباراة دولية.

رومان سايس

صاحب الـ33 عامًا بدأ مسيرته الاحترافية في فرنسا مع فالنينسي ومن ثم كليرمون فوت، لينتقل عام 2013 إلى لوهافر ويجذب أنظار أنجيه إليه، والذي استقطبه في عام 2015، ومع تقديمه لمستويات رفيعة بعد موسم واحد في صفوف أنجيه الفرنسي، اهتمّ وولفرهامبتون الإنجليزي بضمّه إلى صفوفه.

ومن حينها كان رومان سايس أحد أبرز نجوم الفريق، ومن أهم مدافعي الدوري الإنجليزي الممتاز، فقدم مستويات ثابتة طيلة ستة أعوام متتالية، إلى أن انتقل لبيشيكتاش التركي في بداية الموسم الماضي.

تجربته مع بيشيكتاش كانت جيّدة، لكنّها لم تكن ناجحة بكلّ المقاييس، فقد غيّبته الإصابة عن الحضور في العديد من المباريات، ومع ذلك قدّم سايس مستويات جيّدة، خصوصًا في لقاء ديربي إسطنبول الذي جمع بيشيكتاش بغلطة سراي، وقتها سجّل سايس هدف التعادل لفريقه معيدًا بيشيكتاش للقاء، والذي أنهاه بيشيكتاش بالفوز بعد ذلك.

رومان سايس

نادي السد ضم رومان سايس لصفوفه مساء الإثنين بعقد يستمر لعامين، وهي التجربة الاحترافية الأولى للنجم المغربي خارج القارّة العجوز، وبانتظاره تحديات كبيرة أبرزها المنافسة على دوري نجوم قطر، واللعب في دوري أبطال آسيا.