26-فبراير-2023
حكيم زياش

"Getty" حكيم زياش يتهجّم على إيمرسون بالميري

شهدت مواجهة توتنهام وتشيلسي في قمّة مباريات المرحلة الـ25 من الدوري الإنجليزي الممتاز حادثة غريبة، حيث أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء بوجه اللاعب المغربي حكيم زياش بسبب صفعه لاعب الخصم، لكنّ تقنية الفيديو تدخّلت وأعادت الدولي المغربي إلى الملعب.

حكيم زياش

تعتبر مواجهة توتنهام وتشيلسي إحدى ديربيات لندن شديدة الحساسية، وفي الوقت الحالي يسعى الفريقان لكسب النقاط الثلاث، توتنهام من أجل الحفاظ على المركز الرابع، وتشيلسي للارتقاء نحو المراكز الأعلى بالمسابقة، علّه يحظى بمشاركة أوروبية الموسم المقبل.

حكيم زياش

اللقاء الذي احتضنه استاد توتنهام كان شديد الحساسية منذ بدايته، تشيلسي طالب بركلة جزاء، والحكم رفض منحهم ذلك، وكانت هذه شرارة البداية، وفي كلّ كرة ثنائية سادت الخشونة الزائدة من اللاعبين، إلى أن فقد حكيم زياش أعصابه مع نهاية الشوط الأوّل.

حيث ارتكب مخالفة بحقّ اللاعب البرازيلي ريشالسون في الوقت بديل الضائع من الشوط الأوّل، خشونته جعلت البعض من لاعبي توتنهام يتهجّمون عليه من أجل تأنيبه، وهنا خرج زياش عن طوره وردّ على أحدهم "إيمرسون بالميري" وصفعه في وجهه، ليشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء المباشرة.

حكيم زياش

وخلال خروج زياش من أرضية الملعب تدخّل حكم الفيديو، وأشار لحكم الساحة ستيوارت أتويل لمراجعة قراره مرّة ثانية، ليتراجع أتويل عن قراره، ويسحب البطاقة الحمراء من زياش، ويكتفي بالبطاقة الصفراء.

حكيم زياش

زياش أكمل المباراة في شوطها الثاني، إلى أن أخرجه المدرّب غراهام بوتر في الدقيقة 62، خشية تلقّيه بطاقة صفراء أخرى، كون اللقاء شديد الحساسية، وحتى الدقيقة الـ85 أشهر الحكم خمس بطاقات صفراء للفريقين، والنتيجة تشير لتقدّم توتنهام بهدفين.