11-ديسمبر-2023
إضراب

في موريتانيا، أعلن عن الإضراب في المدارس، مع تنظيم مظاهرات للتضامن وإسناد قطاع غزة، مع رصد مظاهرة في محيط السفارة الأمريكية في البلاد (Getty)

عم الإضراب الشامل، مدن الضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى لبنان، والمدن الأردنية، والعاصمة التركية إسطنبول، وموريتانيا، ومظاهرات في العاصمة الأمريكية وعدة مدن أوروبية، كما أعلن المئات عن دعم توجههم إلى أعمالهم اليوم، للتجاوب مع الدعوة إلى إضراب شامل للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وانطلق الإضراب، بعد دعوة نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، لإيقاف النشاطات لمدة يوم كامل، للضغط من أجل فرض وقف إطلاق نار في قطاع غزة.

انطلق الإضراب، بعد دعوة نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، لإيقاف النشاطات لمدة يوم كامل، للضغط من أجل فرض وقف إطلاق نار في قطاع غزة

وفي الضفة الغربية والقدس، حصلت دعوات الإضراب على استجابة واسعة، مع انطلاق مظاهرات في مراكز المدن، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

القدسالقدس

وفي لبنان، أعلن مجلس الوزراء عن إغلاق كافة المؤسسات الحكومية، كما أعلنت نقابات وجمعيات لبنانية مشاركتها في الإضراب العام، اليوم الإثنين، "تضامنا مع غزة والشعب الفلسطيني والقرى الجنوبية اللبنانية".

وفي موريتانيا، أعلن عن الإضراب في المدارس، مع تنظيم مظاهرات للتضامن وإسناد قطاع غزة، مع رصد مظاهرة في محيط السفارة الأمريكية في البلاد.

كما شهدت الأردن مشاركة فاعلةً في الإضراب العام، إذ رصدت حركة محدودة وغير كبيرة في الجامعات والطرقات.

ورصد انتشار الإضراب في العاصمة التركية إسطنبول.

وفي اليمن انتشرت دعوات إلى مقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل وتلك الأمريكية.

getty

كما رصد الإعلان في الكويت.

وانطلقت مظاهرات في البوسنة بالتزامن مع الدعوة للإضراب.

وفي كندا رصدت المظاهرات، بالإضافة إلى إلاغلاق مقر شركة نقل إسرائيلية.

وشهدت الولايات المتحدة، مظاهرات رفضًا للعدوان على غزة، بالإضافة إلى إغلاق مبنى صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، بالإضافة إلى مظاهرة في مبنى الكونغرس.