09-يونيو-2023
هاري كين

"Getty" هاري كين

قد تكون هذه الأيام الأخيرة التي يلتصق بها اسم هاري كين بتوتنهام، علاقةٌ بدأت في 2004 من فريق الناشئين وقد تنتهي في 2023 بعد أن صار واضحاً للجميع أن كين لا يريد تضييع أكثر من الوقت الذي أضاعه بالفعل مع الفريق اللندني.

بايرن ميونيخ مهتم بهاري كين، وريال مدريد يفكّر به، فيما يحلم مانشستر يونايتد بانضمام المهاجم الإنجليزي إليه، فأي وجهة هي الأفضل لهاري كين؟

الدولي الإنجليزي الذي سيتم عامه الثلاثون لديه قرارٌ مصيري يجب أن يؤخذ في أقرب وقت. يتزايد اهتمام بايرن ميونيخ به، ريال مدريد يفكر فيه، مانشستر يونايتد يحلم بأن يشرّف مسرح أحلامه، وتوتنهام لا يريد إلا المال أو البقاء. حسبة صعبة على كل الأطراف، سواء كان كين، توتنهام أو أي ناد من الثلاث. يبقى السؤال طارحاً لنفسه في جميع الأحوال: ما هو الحل الأمثل لهاري كين الآن؟

بداية الحل الأمثل تكمن في الرحيل عن توتنهام

أيًا كانت الخيارات المفتوحة، فالرحيل عن توتنهام هو أسلم حل الآن. هاري كين وتوتنهام هو ما يصفه الإنترنت بـ "علاقة سمّية" لا يستفيد منها أحد غير طرفٍ واحد وهو النادي. لاعبٌ إنجليزي هداف في ناد إنجليزي طموحه هو البقاء بين الستة الكبار لا أكثر ولا أقل. نادٍ لا يعرف طريق البطولات ولا يدير صفقاته التي تخدم هاري نفسه بنجاح، وفي النهاية وبعد كل الأرقام التي يقدمها لن يلعب أي كرة أوروبية في العام القادم.

هاري كين

قدم هاري كين كل ما في وسعه للنادي الذي لم يصبح مستعدًا لمجاراة الدماء الجديدة التي تضخ في كل أندية الدوري الإنجليزي الممتاز. الآن في المركز الثامن بدون مشاركاتٍ أوروبية وبلاعبين لا يستحقون بدورهم البقاء في نادٍ بحجم توتنهام الحالي، يواجه السبيرز خسارة هاري كين الذي لن ينفعهم إذا بقي في النادي وغادر بالمجان، لأنه لن يكون بالإمكان أفضل مما كان بالعناصر المتواجدة حاليًا.

مسرح الأحلام ينتظر حلم هاري كين

بدايةً بمانشستر يونايتد، فالنادي يحتاج إلى مهاجم صريح وهداف مثل هاري كين. أحمر مانشستر صنع 99 فرصة للتهديف لم يدخل منها إلى 56 هدفاً فقط. معدل تحويل الفرص المؤكدة الذي نراه هو جنة لأي مهاجم صريح، وجنة لهاري كين الذي يطمح بدوره أن يكسر رقم آلان شيرار الذي يبعد عنه بـ 47 هدفًا فقط.

هاري كين

الـ 47 هدفاً هؤلاء يمكن كسرهم في موسم ونصف بالفرص التي يصنعها باقي اللاعبين لهاري كين. هذا أفضل ما يمكن أن يحصل عليه في إنجلترا إن كان لقب هداف الدوري هو ما يطمح له، لكن مع ثورة تين هاج الحالية قد يحصل أخيرًا على بطولة محلية أو حتى أوروبية تضع حول عنقه أول ميدالية في حياته.

الصفقة بالنسبة لمانشستر صفقة فائزة في جميع الأحوال. لن يحتاج للبحث عن مهاجم من خارج الدوري الإنجليزي يأخذ وقتًا طويلًا في التأقلم، بل سيأخذ كبير هدافي العصر الحالي في الدوري الإنجليزي وهو مستعدٌ ومتعطشٌ للفوز. مرتبه لن يكون أزمة لأن هاري بالكاد مرتبه يساوي مرتب هاري مجواير الذي سيحاول اليونايتد التخلص منه، لكن اقناع دانيل ليفي مالك توتنهام بالصفقة سيكون أصعب، لأنه لا يريد هاري كين في الدوري الإنجليزي إلا في السبرز.

بايرن ميونيخ سيروي عطشه للبطولات

هذا حقيقي. تقريبًا من ينضم إلى بايرن ميونيخ سيضمن ميدالية على رقبته في نهاية الموسم. يضمن الدوري الألماني على الأقل، وسيكون بطولة في النهاية بالنسبة لهاري كين الذي لم يذق طعم الأمجاد بعد، وهو يبدأ عقده الرابع.

هاري كين

نفس حاجة مانشستر يونايتد. يحتاج البايرن إلى مهاجم صريح بعد أن ودعه ليفاندوسكي ولم يستقطب بديلًا له. ساديو ماني وجنابري لا يلعبان في هذا المركز واللعب بالأجنحة كسبيلٌ أساسيٌ للتهديف أثبت فشله هذا الموسم مع البافاري، ولكن تظل رغبة هاري كين في البقاء داخل الحدود الإنجليزية والحاجة لإنهاء صفقة المهاجم من البايرن بأسرع وقتٍ ممكن، مع تغيير الإدارة الحالي أمرٌ قد ينفر البايرن من الصفقة.

ناهيك عن الذكر أن بايرن لن يقتنع بدفع مبلغٍ ضخم من أجل الحصول على خدمات لاعب باقٍ من عقده عامٌ واحدٌ فقط. سياسة بايرن لا تتغير، إما بالمجان أو بسعرٍ مخفض. حتى لو فكر البايرن في دفع مبلغٍ كبيرٍ من أجل هاري كين، لن يسنح لهم الوقت الضيق بإقناع معسكر اللاعب بالمغادرة وهو ينتظر عروضاً من أندية إنجليزية. حتى مرتبه لن يكون أزمة، ولكن المشكلة كلها في ضيق الوقت.

الأفضل لريال مدريد قد لا يكون الأفضل لهاري

ريال مدريد في حاجة ماسة لمن يأخذ مكان كريم بنزيما بعد أن غادر للاتحاد السعودي. من المتاح في السوق الآن بأرقامٍ تهديفية تناسب الملكي؟ هاري كين وديفيد أوسيمين. الثاني يقيمه ناديه بـ 160 مليون يورو، والأول سيكون أرخص وأنضج من الثاني. بالنسبة لهاري كين، قد يكون التأقلم في ريال مدريد أصعب بسبب إعادة البناء الحالية للفريق التي تتم على صعيد الفريق، على عكس بايرن ميونيخ الذي يمر بإعادة ببناء للهيكل الإداري نفسه.

هاري كين

ماديًا، قد لا تكون الصفقة الأفضل لريال مدريد الذي يحب أن يدفع مبلغًا كبيرًا في لاعبٍ صغير وليس العكس، ودانيل ليفي ليس أفضل شخص يمكن التعامل معه إن كنت ريال مدريد في هذه النقطة. مرتبه لن يكون مشكلة بالنسبة لريال مدريد أيضاً، ولهذا تبدو صفقة جيدة بالنسبة للطرفين إن كان سعر كين أقل من الـ 100 مليون التي يطلبها رئيس توتنهام.