10-فبراير-2024
استشهاد الطفلة هند رجب

(تويتر) الاحتلال قصف مركبة الإسعاف التي انطلقت من أجل إنقاذ الطفلة هند رجب

عُثر، اليوم السبت، وبعد 13 يومًا، على جثمان الشهيدة الطفلة هند رجب (6 أعوام) وخمسة من أفراد عائلتها، بعد محاصرة المركبة التي كان تقلهم، في منطقة تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، من قبل دبابة إسرائيلية.

وكانت الطفلة الشهيدة هند، في حينها، قد تواصلت مع الهلال الأحمر الفلسطيني، وطلبت المساعدة، في مكالمة مسجلة، نشرها الهلال الأحمر، بعد يوم من انقطاع الاتصال مع الطفلة هند وفريق الإنقاذ الذي توجه نحوها.

بعد صرخات طلبت فيها النجدة، الاحتلال قتل الطفلة هند رجب وعائلتها وطاقم الإنقاذ

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني العثور على سيارة الإسعاف التي خرجت لإنقاذ الطفلة هند، قد تعرضت للقصف، واستشهد طاقمها يوسف زينو وأحمد المدهون، بعد فقدان آثارهم لليوم الـ13. 

القصة المأساوية للطفلة هند بدأت عندما كانت في مركبة رفقة عم والدتها بشار حمادة وزوجته وأبنائهما الأربعة، قبل أن يطلق جيش الاحتلال نيرانه عليهم ويقتل بشار وزوجته وأطفالهما الأربعة، بينما بقيت هند على قيد الحياة، إلا أن جيش الاحتلال ظل يحاصرها بنيرانه داخل مركبة بالقرب من محطة فارس للمحروقات في مدينة غزة.

ونشرت جمعية الهلال الأحمر تسجيلًا صوتيًا يظهر الطفلة ليان حمادة، التي كانت برفقة هند، وهي تتحدث مع طاقم الهلال الأحمر للمطالبة بالنجدة، قبل أن تبدأ بالصراخ ويختفي صوتها بالتزامن مع أصوات إطلاق نار كثيفة، لتبقى هند محاصرة داخل المركبة التي تحيط بها دبابات، حسب ما أفادت ليان في الاتصال.

ونشر الهلال الأحمر الفلسطيني، مكالمة أخرى مع الطفلة هند رجب، تطلب فيها من طواقم الهلال الأحمر الحضور للمكان الذي تتواجد فيه.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قام بـ "الاستهداف المتعمد" لسيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مما أدى إلى استشهاد اثنين من مسعفيها.

ونشرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في منشور لها على حسابها على منصة "إكس"، مقطع فيديو يظهر بقايا سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، التي دمرها الاحتلال. 

من جانبه، قال جد الطفلة هند للتلفزيون العربي: "العثور على الشهيدة الطفلة وأفراد من عائلتها في مركبة حاصرتها دبابات الاحتلال قبل 13 يومًا جنوبي غزة"، مؤكدًا: "استشهاد هند و7 من أفراد عائلتها بعد إطلاق قوات الاحتلال النار على مركبتهم بتل الهوى جنوبي غزة".

وأضاف: "هند وعائلتها كانوا متوجهين إلى مناطق آمنة ورافعين راية بيضاء هروبًا من القصف الإسرائيلي"، موضحًا: "جثامين هند وأفراد العائلة تعرضت لإطلاق نار كثيف من قوات الاحتلال الإسرائيلي".

وأوضح جد الشهيدة الطفلة: "وجدنا هند وباقي أفراد العائلة جثثًا متحللة بعد 13 يومَا من استشهادهم".

بدورها، قالت حركة حماس: "الاحتلال قتل الطفلة هند وعائلتها بشكل متعمد وبدم بارد في مدينة غزة"، مضيفةً: "ندعو المؤسسات الأممية والحقوقية إلى توثيق هذه الجريمة المروّعة كواحدة من مئات المجازر التي ارتكبها الاحتلال".