14-مايو-2024
وصف ماكليمور إسرئيل بدولة الفصل العنصري (@macklemore على الانستغرام)

وصف ماكليمور إسرئيل بدولة الفصل العنصري (حسابه الشخصي في إنستغرام)

تصدرت أغنية تدعم فلسطين وأهالي قطاع غزة، لمغني الراب الأميركي الشهير ماكليمور، قائمة الأغاني الأكثر مشاهدة في منصات التواصل الاجتماعي بعد أن تجاوز عدد مشاهداتها أكثر من 34 مليون مشاهدة، بعد أسبوع فقط من طرحها على حسابه في منصة "إكس". 

وفي منشور عبر حسابه على منصة "إكس"، قال ماكليمور إنه سيتبرع بعائدات الأغنية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وحملت الأغنية عنوان "Hind’s Hall" أو "قاعة هند"، دعمًا لغزة وللطلبة المحتجين في الجامعات الأميركية الذين أطلقوا اسم هند على مبنى في جامعة كولومبيا، تخليدًا لذكرى الطفلة الفلسطينية هند رجب التي قتلها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

قال ماكليمور إنه سيتبرع بعائدات الأغنية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"

يُشار إلى أن هند رجب البالغة من العمر 6 سنوات، وهي من حي تل الهوى في مدينة غزة، قتلها جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد أن كانت الناجية الوحيدة من نيران الدبابات الإسرائيلية التي استهدفت السيارة التي هربت فيها مع ستة من أقاربها.

وكان ماكليمور قد أدان الاحتلال الإسرائيلي، واتهم إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بالتخاذل تجاه شعب غزة الذي يتعرض لحرب إبادة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي. كما وجّه اتهامات لبايدن بسبب دعمه لـ"إسرائيل"، وقال في كلمات الأغنية: "أياديكم ملطخة بالدماء"، وأضاف أنه: "لن يصوت له".

وأدان ماكليمور أيضًا صناع الموسيقى الذين اتهمهم بالتخاذل تجاه الإبادة الجماعية في قطاع غزة. وأشار إلى أن الأغنيات لم تكن أكثر صراحة خلال الحرب على قطاع غزة، فصناعة الموسيقى كانت متواطئة بالصمت، مضيفًا أنه يريد وقف إطلاق النار.

ووصف ماكليمور "إسرائيل" بأنها دولة تعتمد على نظام الفصل العنصري لدعم تاريخ الاحتلال العنيف الذي يتكرر منذ حوالي 75 عامًا، وأنه يرى: "يهودًا متضامنين مع فلسطين ضد أكاذيب الصهيونية".

يُذكر أن ماكليمور مغني أميركي اشتُهر بأغنياته التي تصدرت في الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة، منذ ظهوره على الساحة في عام 2000.