13-مايو-2023
دوري أبطال أوروبا

نفى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الأنباء التي تحدّثت عن احتمال نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من إسطنبول إلى مدينة أخرى، وأكّد اليويفا مساء الجمعة أن نهائي التشامبيونزليغ سيقام في إسطنبول بالعاشر من حزيران/يونيو القادم كما هو مقرر مسبقًا.

الحكاية بدأت حينما نشرت العديد من الصحف أنباء تتحدث عن نية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نقل نهائي دوري الأبطال من إسطنبول لمدينة أوروبية أخرى، تبعًا لاضطرابات قد تحدث في البلاد بعد نتائج الانتخابات الرئاسية المقررة غدًا الأحد.

دوري أبطال أوروبا

وتحدّثت تقارير صحفية عن تواصل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، كخيار احتياطي في حال سادت اضطرابات في تركيا إثر نتائج الانتخابات الرئاسيّة، وذكرت صحيفة الديلي ميل مساء الجمعة أن الاتحاد الأوروبي متردد للغاية إزاء قرار نقل هذه المباراة.

لكنّ اليويفا ردّ على هذه الادعاءات، ببيان رسمي نقلته وكالة رويترز مساء الجمعة، ذكرت فيه أن اليويفا لا يخطط لنقل نهائي دوري أبطال أوروبا من إسطنبول، حيث قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 سيقام في إسطنبول، "يود الاتحاد الأوروبي توضيح الموقف من نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، النهائي سيقام في إسطنبول كما هو مقرر في 10 حزيران/يونيو 2023".

اليويفا: "يود الاتحاد الأوروبي توضيح الموقف من نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، النهائي سيقام في إسطنبول كما هو مقرر في 10 حزيران/يونيو 2023".

وأكمل اليويفا كردّ على ادعاءات تواصله مع الاتحاد البرتغالي لكرة القدم:"الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ليس لديه مناقشات مع أي مؤسسات سياسية أو حكومات أو اتحادات كرة القدم وطنية".

يذكر أن نهائي نسخة 2020 من دوري أبطال أوروبا كان مقررًا لها أن تقام في إسطنبول، لكنّ فيروس كورونا حال دون ذلك، وقتها تم إجراء تجمع مغلق دون جماهير في العاصمة البرتغالية لشبونة، ضمّ الفرق المشاركة بدور الثمانية، حيث تم لعب الأدوار المتبقّية بمواجهة واحدة لكلّ فريق، ليتم تعويض إسطنبول بإقامة نهائي المسابقة في العام الحالي.