SWEAT.. أشهر تطبيق للياقة يحقق أرباحًا خيالية في 2018

SWEAT.. أشهر تطبيق للياقة يحقق أرباحًا خيالية في 2018

كايلا إتسينز من أشهر نجمات العالم في مجال اللياقة (StyleCaster)

الترا صوت- فريق التحرير

قبل سنوات، كان المدربون الرياضييون يبيعون برامجهم الرياضية على أشرطة فيديو ولاحقا على أشرطة DVD، أما اليوم فهو عصر الرياضة عبر التطبيقات الإلكترونية المشهورة على هواتفنا الذكية، وفي هذا المقال المترجم بتصرف عن موقع TechCrunch بعض التفاصيل عن التطبيق الأكثر نجاحًا في العالم في مجال اللياقة والتدريب الفردي الخاص بنجمة إنستغرام الأسترالية كايلا إتسينيز. 


قبل عدة شهور، قامت شركة أبل باستدعاء كايلا إتسينز، المدربة الرياضية الأكثر شهرة، والشريكة المؤسسة لـِ BBG (دليلكِ لارتداء البيكيني) ولتطبيق SWEAT  -الذي سيجني ما يقارب 77 مليون دولار من الأرباح في هذا العام-  لتقود تدريبا رياضيا صباحيا لأكثر من 200 مشارك في مؤتمرها الدولي للمطورين في سان خوسيه.

اقرأ/ي أيضًا: كايلا إتسينز.. تعرّف على الروتين اليومي لأشهر مدرّبات الرشاقة على الإطلاق!

وبالنسبة لشركة أبل، لا يمثل اسم كايلا قصة نجاح لتطبيق في متجرها فحسب، بل وسيلة جيدة للترويج لمنتجاتها، مثل الآيفون والساعة ويجعل منها منصات مهمة للرياضة والصحة.

من الكتب الإلكترونية إلى التطبيقات

بدأت شركة كايلا إتسينز قبل عدة سنوات على يد مدربَيْن رياضيين، هي وشريكها توبي بيرس. وقد اعتمدا في البداية على وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصا الإنستغرام لتغطية نشاطاتهما وحصص التدريب الجماعي التي كانا يقيمانها.

وبعد فترة قصيرة ذاغ صيت كايلا وانتشرت صفحتها على الإنستغرام انتشارا كبيرا وكثيرون من حول العالم أرادوا أن يتعرفوا على تمارينها وأن يحصلوا على نتائج مشابهة، مما دفعها هي وشريكها توبي إلى تجميع المواد وبيعها على شكل كتب إلكترونية e-books في بداية عام 2014. وفي أقل من عام، تضاعف حجم عملهما وبيعت المزيد من النسخ مما اضطرهما إلى توسيع المحتوى وإصدار السلاسل.

ورغبة منها في الوصول إلى عدد أكبر من الناس، قررت كايلا التوجه إلى متجر أبل حيث أنشأت تطبيقها الشهير SWEAT. ويقول توبي: "لدينا آلاف المستخدمين الآن، وأن تكون مدربا شخصيا يعني أن تكون موجودا حقا وبشكل شخصي وتدرب الناس بنفسك، لا يمكنك أن تقوم بذلك لكل هذه الأعداد، ولا يتيح الكتاب الإلكتروني ذلك أيضا ولكن أبل هي من جعلت هذا ممكننا حقا، لم نتردد أبدا في اتخاذ هذه الخطوة بفضلها.

تمارين كايلا إتسينز

أطلق الفريق تطبيق SWEAT في عام 2015 ولكنهم قاموا بتحديثه بشكل كامل العام الماضي بمحتوى يزيد على ثلاثة أو أربعة أضعاف المحتوى الأصلي.  واليوم، أصبح التطبيق مكانا متكاملا للسيدات الباحثات عن اللياقة حيث يمكنهن الاستفادة من برامج لمدربين آخرين بالإضافة إلى كايلا وفي مجالات متعددة كاليوغا، والتمارين الخاصة بفترة الحمل.

يدفع المشتركون مبلغا قدره 19.99 دولارا للشهر الواحد، أو بإمكانهم الاستفادة من خصم يبلغ 50% في حال اختيارهم الاشتراك السنوي. الاشتراك بالتطبيق أرخص من الاشتراكات في النوادي الرياضية إلا أن بعض المستخدمين يفضلون استخدامه في النادي كبديل عن المدرب الشخصي الذي عادة ما يكلفهم مئات الدولارات.

وصرح توبي ل TechCrunch بأن عدد المستخدمين اليوم تجاوز المليون مستخدم في الشهر الواحد، وأن عدد التحميلات للتطبيق هو أكثر من 30 مليون تحميل. وعلى الرغم من أن غالبية فريق العمل الذي يتكون من 70 شخص هم في إستراليا إلا أن العدد الأكبر من المستخدمين هم من الولايات المتحدة الأمريكية.

تعتمد كايلا وشريكها على تطوير التطبيقات التقنية لأنها الطريق الوحيد للوصول إلى الجميع حول العالم

وأضاف، منذ التحديث الذي أجريناه على التطبيق ونحن نشهد نموا كبيرا في العمل، 86% تقريبا، وهذا كثير جدا بالنسبة لنا، فنحن على أعتاب 77 مليون دولار من الأرباح تقريبا هذا العام.

ولدى سؤاله عن أحلامه أجاب توبي: "عندما بدأنا بإصدار الكتب الإلكترونية، كنت أقوم ببعض التمارين الجماعية بنفسي، وكانت كايلا تدير ستوديوها صغيرا حيث وضعت كل ما أملك من نقود تقريبا. كان التطبيق نقطة تحول كبيرة جدا بالنسبة، فكل ما كنا نحلم به كأي أسترالي عادي، هو شراء بيت أو استثمار ناجح بقيمة  100 ألف دولار.

والآن، يتطلع الشريكان إلى تطوير شركتهما باستمرار ويعتمدان على التكنولوجيا لأنها الطريق الوحيد للوصول إلى جميع الناس، وقد أشار توبي إلى إمكانية وجود شيء له علاقة بالواقع المعزز في المستقبل إلا أنه لم يعط المزيد من التفاصيل.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

أفضل 5 تطبيقات إلكترونية للصحة لعام 2018 

فيديو: فوائد الرياضة