19-يناير-2022

يعرف عن سين كووك لام إنتاجه لسلسلة أفلام "إيب مان" الشهيرة (Getty)

ألترصوت- فريق التحرير

أعلن سين كووك لام، وهو منتج للأفلام ومعلّم لفنون الكونغ فو القتالية، عن عزمه الترشح للانتخابات القيادية في المدينة، وذلك في خطوة مفاجئة سبقت إعلان الرئيس التنفيذي الحالي للمدينة، كاري لام، التي لم يؤكّد بعد إن كانت ستترشح لولاية أخرى أو لا.

يعد سين كووك لام، البالغ من العمر 65 عامًا أول شخص يعلن ترشحه للمنصب التنفيذي في المدينة، في الانتخابات التي ستعقد في 27 آذار/مارس المقبل

ويعد سين كووك لام، البالغ من العمر 65 عامًا أول شخص يعلن ترشحه للمنصب التنفيذي في المدينة، في الانتخابات التي ستعقد في 27 آذار/مارس المقبل. أما كاري لام، والتي ترأست المدينة في إحدى حلقاتها التاريخية الأكثر صعوبة، فستنتهي عهدتها في حزيران/يونيو.

ويلزم الراغبين بالترشح للمنصب الحصول على دعم من هيئة انتخابية ذات نفوذ، تعرف باسم "الوطنيون فقط"، والذي يضم 1,500 عضو ذوي توجهات مؤيدة لبكين. وليس من الواضح إن كان سين كووك لام يحظى بهذا الدعم.

وقد أعلن سين عبر مقطع فيديو على قناته في يوتيوب إن أنصاره قد أقنعوه بتغيير رأيه بخصوص دخول معترك السياسة. وأضاف سين كووك لام بأنه يعتقد، وفق قانون الانتخابات الجديد، أن "كل وطني يتمتع بالكفاءة والوطنية بوسعه المنافسة في انتخابات الرئاسة التنفيذية"، وأضاف سين كووك: "أعتقد أن لديّ القدرة على الفوز".

يعرف عن سين كووك لام أنه المنتج وراء فيلم "Ip Man" الشهير، وهو أحد أبرز وجوه الفنون القتالية في مدينة هونغ كونغ. ويترأس سين كووك لام الاتحاد العالم لرياضة وينغ شون، وهي إحدى أنواع الكونغ فو التقليدية، وأبرز نجومها إيب مان، وبروس لي.

وقد ولد سين كووك لام في هونغ كونغ، ويتمتع بحضور مؤثر ونشيط على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة عبر قناته على يوتيوب، ويتناول العديد من المواضيع المختلفة، في عالم السياسة والرياضة والترفيه. وقد كان لافتًا في العام 2021، تركيز سين كووك لام في أحد برامجه على يوتيوب على تناول ما أسماه "النفاق الغربي" إزاء الأوضاع في هونغ كونغ.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

هونغ كونغ تنتفض في وجه الصين: ماذا يحدث في أكثر الدول حرية اقتصادية في العالم؟

الأزمة الأوكرانية.. اجتماع أوروبي وموسكو وواشنطن تبديان استعدادهما للتصعيد