10-مارس-2022
تحية لأسرى وأسيرات الحرية

ملصق المعرض

ألترا صوت – فريق التحرير

تفتتح مؤسسة الدراسات الفلسطينية في يوم الجمعة 1 نيسان/أبريل، معرض "تحية لأسرى وأسيرات الحرية"، في قاعة "الكلمة الرمز فلسطين" في مبنى المؤسسة في بيروت. يشارك في المعرض 29 فنانًا وفنانة ومشاركًا ومشاركة من كافة أنحاء فلسطين والعالم العربي والعالم، بأعمال تتعلق بمفهوم الأسر والحرية. يضم المعرض لوحات أُنجزت بمواد مختلفة، ومنحوتات، وأعمالًا تركيبية، وڤيديوهات، وصورًا فوتوغرافية، وبوستيرات، أنجزها فنانون وفنانات. يُذكَر أن بعض المشاركين كانوا هم أنفسهم أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

يشارك في المعرض 29 فنانًا وفنانة ومشاركًا ومشاركة من كافة أنحاء فلسطين والعالم العربي والعالم، بأعمال تتعلق بمفهوم الأسر والحرية

ويأتي المعرض متزامنًا مع الذكرى السنوية ليوم الأسير الفلسطيني الذي يحييه الشعب الفلسطيني في 17 نيسان/أبريل من كل عام، ليعكس رسالة مؤسسة الدراسات الفلسطينية بإبراز موضوع الأسرى والحرية الذي تبنّته خلال مسيرتها الطويلة، عبر مدوناتها وموقعها الإلكتروني، وبرنامجها النشري، ومجلاتها، وأرشيفها، ومجموعاتها، في مجال الدفاع عن قضايا الحرية، والعدالة، وحقوق الإنسان.

العربي-التلفزيون

يشارك في المعرض، الذي يستمر مدة شهر في غاليري المؤسسة الكائن في ڤردان في بيروت، كلٌّ من: أسمى غانم (فلسطين)، أمجد غنام (فلسطين)، إنجريد روليما (هولندا)، أيمن بعلبكي (لبنان)، إبراهيم المزين (فلسطين)، بشار الحروب (فلسطين)، بشير مخول (فلسطين/بريطانيا)، جواد إبراهيم (فلسطين)، حاتم غرايبة (فلسطين)، خالد جرار (فلسطين)، رؤوف كراي (تونس)، رائد صلاح (فلسطين)، رائد عصفور (الأردن)، سوزان غروثيس (هولندا)، سيروان باران (العراق/لبنان)، شادي الزقزوق (فلسطين/فرنسا)، عامر الشوملي (فلسطين)، عاهد إزحيمان (فلسطين)، عبد الرحمن قطناني (فلسطين/لبنان)، ماريا منريك (إسبانيا)، محمد أسعد سموقان (سورية)، محمد صالح خليل (فلسطين)، منال محاميد (فلسطين)، منذر جوابرة (فلسطين)، ميثم عبدال (الكويت)، هانس أوفرفليت (هولندا)، هاني زعرب (فلسطين/فرنسا)، هدى فودي (فلسطين/سويسرا)، يزن أبو سلامة (فلسطين)؛ بالإضافة إلى 13 ملصقًا من البوستيرات التاريخية من أرشيف المؤسسة وأرشيف دار النمر في بيروت، والمتعلقة بهذا الموضوع.