23-يونيو-2022
السباحة الأمريكية التي فقدت وعيها في البركة

السباحة الأمريكية أنيتا ألفاريز 

في مشاهد تحبس الأنفاس بكل ما تعنيه العبارة، أغمي على سباحة محترفة أمريكية خلال أدائها في منافسات السباحة الإيقاعية في بطولة العالم للسباحة، التي تعقد حاليًا في العاصمة المجرية بودابست.وحين فقدت السباحة أنيتا ألفاريز  البالغة من العمر 25 عامًا وعيها في المسبح سارعت مدربتها أندريا فوينتيس لإنقاذها، فغطست في الماء وسحبتها إلى السطح لإنعاشها ومساعدتها على استعادة وعيها. 

 السباحة أنيتا ألفاريز 

وسرعان ما استعادت ألفاريز وعيها بعد لحظات من خروجها من الماء وتلقي الإسعافات الأولية الطارئة. 

وقد نشرت المدربة على حسابها على منصة إنستغرام بيانًا أوضحت فيه أن اللاعبة بخير، وذلك بتأكيد الأطباء الذين تابعوا حالتها. 

ومن المقرر أن يصدر اليوم بيان رسمي بخصوص الحالة الصحية للسباحة أنيتا ألفاريز، سيحدّد ما إذا كانت ستواصل المشاركة في هذه المنافسة مع فريقها في البطولة العالمية. 

 السباحة أنيتا ألفاريز 

وليست هذه هي المرة الأولى التي تفقد فيها السباحة ألفاريز وعيها أثناء المشاركة مع فريق الولايات المتحدة الأمريكية للسباحة الإيقاعية. ففي العام الماضي فقدت ألفاريز وعيها خلال تصفيات أولمبية في برشلونة، حيث أنقذتها فوينتيس أيضًا وحصلت في النهاية على المركز السابع.

ما هي السباحة الإيقاعية؟ 

 السباحة الإيقاعية هي شكل رياضيّ هجين يجمع بين السباحة والرقص والجمباز، حيث يؤدي سباح أو سباحون رقصات تزامنية تشتمل على حركات معقدة داخل الماء على وقع الموسيقى. وتعد السباحة الإيقاعية من الألعاب التي تحظى بشهرة عالمية واسعة، وهي جزء من الألعاب الأولمبية الصيفية منذ العام 1984. 

 

 

دلالات: