24-مايو-2022
كايت موس

كايت موس (Getty)

من المتوقّع أن تمثل عارضة الأزياء كايت موس، التي كانت حبيبة جوني ديب في التسعينات، في جلسة اليوم من المحاكمة التي تنظر في قضية التشهير التي رفعها ديب على زوجته السابقة آمبر هيرد، وهي القضية التي تحظى باهتمام واسع في الولايات المتحدة وحول العالم.

تضمن اليوم الـ21 من محكمة جوني ديب وآمبر هيرد العديد من المفاجآت من بينها احتمال الاستماع إلى شهادة عشيقته السابقة كايت موس

وتعقد هذه المحكمة في ولاية فيرجينيا الأمريكية، لمتابعة الدعوى التي رفعها ديب ضد طليقته هيرد، ويطالب فيها بتعويض مالي بقيمة 50 مليون دولار أمريكي، على خلفية مقال تشهيري نشرته هيرد عنه في صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.


(لمعرفة القصّة الكاملة للقضية بين جوني ديب وآمبر هيرد ننصحك بالاطلاع على هذا المقال)


وكانت صحيفة نيويورك بوست قد ذكرت يوم أمس الإثنين أن السوبر موديل البريطانية كايت موس، والبالغة من العمر 48 عامًا، قد تدلي بإفادتها أمام المحكمة عبر تقنية الاتصال بالفيديو، وذلك بعد أن ذكرت آمبر هيرد اسمها أكثر من مرة أثناء المحاكمة، وطلبت من القاضي الاستماع لشهادتها للحديث حول شخصية ديب التي تصفها هيرد بالعدائية.

كايت موس عشيقة ديب السابقة في التسعينات

وكانت جلسة الأمس من المحاكمة قد شهدت حضور الخبيرة في قطاع الترفيه كاثرين آرنولد، والأخصائي النفساني ديفيد شبيغل، والطبيب الجراح ريتشارد مور، والذين قدموا شهاداتهم حول جوني ديب وآمير هيرد. وكانت آرنولد قد أوضحت بأن التصريحات السلبية التي أطلقها جوني ديب وفريق محاميه حول المدعى عليها آمبر هيرد ربما قد كلفتها 50 مليون دولار من الخسائر في إيراداتها على الأقل، وهو ما دفع فريق هيرد إلى رفع دعوى مضادة ضد جوني ديب، لتحصيل تعويضات قد تبلغ 100 مليون دولار أمريكي. أما الطبيب ريتشارد مور فقد تحدث أمام المحكمة عن رأيه في الإصابة التي تعرضه إليها جوني ديب في إصبعه، والتي يدعي أنها حدثت جراء تعرضه لزجاجة ألقتها هيرد عليه في أثناء إقامتهما معًا في منزله في أستراليا، وهو ما يستبعده مور، والذي أشار إلى أن طبيعة الإصابة التي تسببت ببتر جزء من إصبع ديب لا يمكن أن تكون ناجمة عن اعتداء مماثل، حتى لو كان قد حصل بالفعل. 

 

جوني ديب وآمبر هيرد

وتدعي آمبر هيرد أن موس قد تعرضت هي أيضًا لعنف جسدي من جوني ديب أثناء العلاقة التي جمعتهما معًا، وأنه قد دفعها في أحد الأيام من على الدرج، وهو ما شهدت به هيرد في العام 2020 ضد ديب في القضية التي رفعها في المحاكم البريطانية ضد صحيفة "ذا صن" بتهمة التشهير. 

في إفادتها أمام المحكمة، قالت هيرد إنها قد سمعت أقاويل تتحدث عن اعتداء جوني ديب على كايت موس، وهو ما قد يدفع المحكمة إلى طلب إفادة من موس للحديث عن ذلك

وفي إفادتها أمام المحكمة، قالت هيرد إنها قد سمعت أقاويل تتحدث عن اعتداء جوني ديب على كايت موس، وهو ما قد يدفع المحكمة إلى طلب إفادة من موس للحديث عن ذلك، علمًا أنه لم يسبق لموس أن تحدثت عن حادثة مماثلة أو ادّعت علنًا من قبل بأنه قد اعتدى عليها أو كان عنيفًا في علاقته التي جمعته بها على مدى أربع سنوات. وقد جمعت جوني ديب وكيت موس علاقة عاطفية استمرت أربع سنوات في التسعينات، ويُنتظر استدعاؤها للشهادة في القضية بطلب من المحكمة.