30-نوفمبر-2021

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق التحرير 

أعلنت ماليزيا اليوم الثلاثاء، 30 تشرين الثاني/نوفمبر، انتهاء أعمال الإنشاء الأساسية في برج شاهق جديد سيكون ثاني أطول ناطحة سحاب في العالم، بعد برج خليفة في دبي.

البرج الجديد سيعرف باسم "الميرديكا 118"، وسيبلغ ارتفاعه 678.9 متر عند إتمامه

البرج الجديد سيعرف باسم "الميرديكا 118"، وسيبلغ ارتفاعه 678.9 متر عند إتمامه. ومن شأن برج ميرديكا 118 أن يكون بؤرة اقتصادية ومالية جديدة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، بحسب ما أفاد رئيس الوزراء الماليزي في حفل كبير اليوم في موقع البناء.

 

يأتي هذا الإعلان عن برج ميرديكا 118 في وقت تتخذ فيه الحكومة الماليزية إجراءات مشددة جديدة للتصدي لانتشار متحور جديد من فيروس كورونا الجديد، وتجنب موجة جديدة أخرى من الإصابات، بعد إعلانها الأولي عن فتح المجال أمام المسافرين القادمين من الخارج بشرط تقديمهم إثبات تلقيهم لجرعة كاملة من اللقاحات المضادة لكوفيد-19، ضمن خطة للانفتاح بشكل أكبر خلال العام الجديد، وتشجيع حركة السياحة التي تأثرت بشكل كبير خلال العامين الماضيين في ماليزيا.

وقد أثار المشروع الضخم الجديد الخاص ببرج ميرديكا 118 في العاصمة العديد من الانتقادات الأخرى على وسائل التواصل الاجتماعي في ماليزيا، حيث استهجن البعض اللجوء إلى بناء المزيد من ناطحات السحاب في العاصمة، في الوقت الذي يمكن توجيه الأموال التي أنفقت في بناء البرج في تعزيز عمليات التعافي الاقتصادي بعد عامين من التراجع بسبب الجائحة والإغلاقات التي تم فرضها على مدى فترات طويلة، خاصة وأن ماليزيا تحتضن بناءً يعد الأطول من نوعه في العالم، وهو بناء البرجان التوأم، المعروف باسم "برجي بتروناس التوأم".

تقدر تكلفة برج ميرديكا 118 الجديد في كوالالمبور بحوالي 5 مليارات رينغيت ماليزي (1.2 مليار دولار أمريكي)

تقدر تكلفة إنشاء برج ميرديكا 118 الجديد في كوالالمبور بحوالي 5 مليارات رينغيت ماليزي (1.2 مليار دولار أمريكي)، وسيتم افتتاحه بشكل كامل للعامة في الربع الأخير من العام 2022.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

ماليزيا تفتح أبوابها للسياح اعتبارًا من مطلع 2022

بسبب كورونا.. هل نشهد عجزًا عالميًا في الواقيات الذكرية؟