16-مايو-2022
آيفون 14

لا يتوقع الخبراء أن يحصل تغيير كبير على تصميم آيفون 14 (9to5mac)

قدمت عدد من التقارير الأولية في مجلّات ومواقع عالمية توقعات حول آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس، وكان من ضمن التوقعات أن تتخلى الشركة عن النوتش في رأس الـأجهزة الجديدة، لصالح تصميم جديد فارق سيميّز آيفون 14 عن الأجهزة السابقة.

هذا التغيير سيعني أن الشاشة في آيفون 14 ستكون أطول قليلًا على مستوى مساحة العرض

وبحسب موقع "ناين تو فايف ماك"، فإن هذا التغيير سيعني أن الشاشة في آيفون 14 ستكون أطول قليلًا على مستوى مساحة العرض، وإن لم يكن ذلك على نحو فارق مقارنة بجهاز آيفون 13 أو حتى 12. كما استعرض المحلل المختص بآيفون، روس يونغ، بحسب ما نقل موقع "ناين تو فايف"، التفاصيل الدقيقة المتوقعة لأحجام شاشات آيفون 14 التي ستطرح خريف العام الجاري في فعالية آبل السنوية.

ايفون 14

ووفق تحليلات يونغ، فإن جهازي آيفون 14 وآيفون 14 برو ماكس سيكونان بشاشات أكبر، وذلك بفضل إزالة النوتش المزعجة، وهو ما يعني زيادة أفضل وتغييرًا طفيفًا في تصميم الجهاز وحسب، وليس تغييرًا هائلًا كما تأمل كثيرون.

ولتقدير الفرق بين جهازي آيفون 13 وآيفون 14 على مستوى أحجام الشاشة، نستعرض هذه الأرقام:

  • آيفون 13 برو: 6.06 إنش
  • آيفون 14 برو: 6.12 إنش

أما في آيفون برو ماكس فستكون أحجام الشاشة على هذا النحو:

  • آيفون 13 برو ماكس: 6.68 إنش
  • آيفون 14 برو ماكس: 6.69 إنش

وهو ما يؤكّد أن التغييرات ستكون طفيفة وغير فارقة لمعظم المستخدمين، وهو ما يرجّح أن شركة آبل لن تولي لها أهمية كبيرة عند الإعلان عن أجهزتها الجديدة في فعاليتها لهذا العام. وقد تأمل بعض المستخدمين أن يؤدي هذا التغيير الطفيف في حجم الشاشات في آيفون 14 برو وبرو ماكس إلى إقناع الشركة بإعادة مؤشر استهلاك البطارية كما كان سابقًا، إلا أن هذا لا يبدو راجحًا.

كما يرجّح يونغ أن لا تغيّر شركة آبل على أحجام الشاشة بشكل رسميّ بحيث تعكس هذا التغييرات في آيفون 14، وأن الأرقام ستظل هي ذاتها المعلن عنها في أجهزة آيفون 13.

أما بخصوص أي تكهّنات بخصوص آيفون 15، فقد توقّع يونغ أن يكون التغيير أكبر على التصميم، وخاصة في آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس.

وفي حال عدم حصول أي أرباك في سلسلة التوريد الخاصة بعمليات إنتاج أجهزة الآيفون في مصانع آبل، فإنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن أجهزة آيفون 14 في فعالية آبل السنوية في أيلول/سبتمبر القادم، حيث يتوقع المختصون الإعلان عن أربعة موديلات جديدة من الهاتف، اثنان منهما بشاشة بحجم 6.7 إنش واثنان آخران بحجم 6.1 إنش.

أسعار آيفون 14.. أي تغييرات؟

بحسب تقديرات المحللين التي نقلها موقع "ناين تو فايف ماك"، فإن ثمة تفاؤلًا بشأن مستقبل أسعار أجهزة آيفون الجديدة، على الرغم من تحذيرات بشأن ارتفاعها في بعض الأسواق خارج الولايات المتحدة. ورغم أن التخوفات بشأن التقلب بالأسعار تتعلق بكافة منتجات آبل، إلا أن المستخدمين يرتقبون بشكل خاص معرفة أسعار آيفون 14 ويأملون أن لا يطرأ ارتفاع عليها لهذا العام، ولاسيما أولئك الذين قرروا عدم شراء آيفون 13، وانتظار أجهزة آيفون 14 للعام 2022.

اقرأ: كم بلغت قيمة مبيعات شركة آبل الأمريكية في 2021؟

اقرأ: التحديث 15.4 من iOS.. إليك كلّ ما تريد معرفته

تفاؤل المحللين بشأن استقرار أسعار آيفون 14، على الأقل داخل الولايات المتحدة، يتعلق بالنتائج المالية الجيّدة التي حققتها الشركة خلال العام الماضي بعد انتزاع آبل للصدارة في سوق الهواتف الذكية. وقد بلغت قيمة مبيعات آبل حوالي 124 مليار دولار أمريكي في الربع الأخير من العام الماضي فقط، وهو رقم قياسي حققته الشركة رغم العديد من التحديات في السوق العالمية في سياق الظروف التي خلقتها جائحة كوفيد-19.

هواتف أرخص من آيفون في 2022؟

كشفت وكالة بلومبيرغ الأمريكية في شباط/فبراير الماضي عن اعتزام شركة آبل طرح نسخة جديدة من هواتف "أس إي"، وهو هاتف مشابه من ناحية تصميمه وحجمه لجهاز آبل أس إي الذي صدر أول مرة عام 2020، إلا أنّه سيشتمل على كاميرا أفضل ومعالج أسرع، إضافة إلى القدرة على الارتباط بشبكات الجيل الخامس.